آخر الأخباراخبار مصر › مميش: استخدمنا 75% من الكراكات الموجودة في العالم لحفر القناة الجديدة

صورة الخبر: مميش: استخدمنا 75% من الكراكات الموجودة في العالم لحفر القناة الجديدة
مميش: استخدمنا 75% من الكراكات الموجودة في العالم لحفر القناة الجديدة

قال رئيس هيئة قناة السويس، الفريق مهاب مميش، إن حفر قناة السويس الجديدة شهد تنفيذ أكبر عملية تكريك في التاريخ، مشيرًا إلى أن عملية التكريك كانت صعبة للغاية لعدة أسباب، أهمها توفير اللوجيستيات والوقود والغذاء للعاملين على الكراكات.

وأوضح "مميش" - في تصريح له اليوم - أنه "على الرغم من صعوبة عملية التكريك في ذلك المدى الزمني القصير، إلا أننا نجحنا بسبب توافر القرار والتخطيط والمتابعة والإدارة والتنفيذ الذي ساهم في تحقيق ذلك الإنجاز الذي يثبت قدرة المصريين على صناعة المعجزات والعودة من جديد".

وأضاف: "لأول مرة في التاريخ يتم استخدام نحو 45 كراكة أي ما يعادل 75 % من حجم الكراكات في العالم، بالإضافة إلى 84 شركة مصرية شاركت في عمليات الحفر الجاف بالتعاون مع 3 كتائب طرق وكتيبتي ألغام"، مشيرًا إلى أن الكراكات الموجودة حاليًا بالمجرى الملاحي منوطة بتنظيف وتنقية بعض الأجزاء بقاع القناة، وذلك بعد انتهاء أعمال الحفر بنسبة 100%".
وأكد أن إجمالي المعدات المتنوعة التي شاركت في أعمال الحفر الجاف، وصل إلى 4300، بينما وصلت أحواض الترسيب على جانبي مشروع قناة السويس الجديدة إلى 20 حوضًا.

وفي سياق متصل، ووفقًا للبحث الذي أعده المستشار الاقتصادي لرئيس هيئة قناة السويس، الدكتور عبد التواب حجاج، فإن الأهمية النسبية لنصيب قناة السويس من التجارة العالمية تزايدت من 6.6 % في عام 2000، إلى 9.1 في العام 2007، وذلك قبل أن تنخفض بسبب الأزمة العالمية عام 2008، ثم عاودت الارتفاع مرة أخرى خلال عام 2014 إلى 8%".

المصدر: الوطن

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مميش: استخدمنا 75% من الكراكات الموجودة في العالم لحفر القناة الجديدة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
15973

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام