آخر الأخباراخبار مصر › قناة السويس تتهيأ للحفل التاريخي وزير الداخلية يتفقد المجري الملاحي ويتعهد بسيطرة أمنية كاملة

صورة الخبر: قناة السويس تتهيأ للحفل التاريخي وزير الداخلية يتفقد المجري الملاحي ويتعهد بسيطرة أمنية كاملة
قناة السويس تتهيأ للحفل التاريخي وزير الداخلية يتفقد المجري الملاحي ويتعهد بسيطرة أمنية كاملة

بدأت جميع الجهات المشاركة في حفل افتتاح قناة السويس الجديدة المقرر يوم 6 أغسطس المقبل العد التنازلي لإنهاء أعمالها وتسليم الموقع بالكامل للقوات المسلحة ووزارة الداخلية لتنفيذ إجراءات تأمينه.
قام كل من وزيري الداخلية والقوي العاملة مساء أمس الأول بتفقد الاستعدادات الأمنية والعمالة بقناة السويس، ووزعت الدكتورة ناهد عشري وزيرة القوي العاملة والهجرة 400 ألف جنيه مكافأة للعمالة غير المنتظمة بالمشروع بواقع 200 جنيه لكل عامل.
كما سلمت الدكتورة ناهد عشري، محافظ الإسماعيلية اللواء ياسين طاهر ، واللواء كامل وزير رئيس أركان الهيئة الهندسية للقوات المسلحة والمشرف علي المشروع، «سي دي» مسجلاً عليه كشوفاً بأسماء ومهن 76 ألفاً و553 راغباً في العمل بمحور تنمية قناة السويس ومدينة الاسماعيلية الجديدة .
وقالت الوزيرة: إن ذلك يأتي في إطار دور الوزارة في توفير فرص عمل لائقة للشباب وذلك مع قرب افتتاح قناة السويس الجديدة، والبدء في محور تنمية القناة، التي من المتوقع أن تقام علي جانبي القناة الجديدة.
ومن جانبه قال المشرف علي مشروع القناة: إن مشروعات تنمية المحور تحتاج إلي عمالة كثيفة من كافة التخصصات والمهن ، مؤكدًا ضرورة أن هذه العمالة مدربة جيداً.
أكد اللواء مجدى عبدالغفار وزير الداخلية أن قناة السويس الجديدة جسر عبور الأجيال القادمة للمستقبل وأن مستقبل مصر سيكتبه الشعب المصرى العظيم بإرادته المستقلة ومن ورائه رجال أوفياء مخلصون لوطنهم، يحملون على عاتقهم مسئولية أمنه واستقراره. وعبر وزير الداخلية عن تقديره للجهود الضخمة التى بذلها أبناء مصر الشرفاء والتي كان لها بالغ الأثر فى إنجاز المشروع فى وقت قياسى أكد للعالم أجمع قدرة الشعب المصرى العظيم وقيادته السياسية على تنفيذ إرادته وآماله وطموحاته المستقبلية. جاء ذلك خلال تفقد الوزير خدمات تأمين المجرى الملاحى لقناة السويس بنطاق محافظة الإسماعيلية مساء أمس الأول للوقوف على الاستعدادات الأمنية لحفل افتتاح قناة السويس الجديدة.
بدأ وزير الداخلية جولته التفقدية بزيارة مبنى الإرشاد التابع لهيئة قناة السويس، حيث التقى بالفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس الذى وجه الشكر للأجهزة الأمنية علي جهود توفير الأمن للعاملين طوال مدة تنفيذ مشروع القناة الجديدة، معرباً عن اعتزازه والعاملين بهيئة قناة السويس بالتضحيات التى يقدمها رجال الشرطة من أجل أمن الوطن. وقام «مميش» بإهداء وزير الداخلية درع الهيئة تقديراً للمجهودات التى تقوم بها وزارة الداخلية لتأمين المجرى الملاحى للقناة، كما قام وزير الداخلية بتفقد الخدمات الأمنية المعينة على طول المجرى الملاحى للقناة بنطاق محافظة الإسماعيلية، وكذلك الخدمات المشتركة بين قوات الشرطة والقوات المسلحة المعينة لتأمين المعديات التى تربط بين ضفتى القناة، واستمع «عبدالغفار» خلال جولته إلى شرح من القيادات الأمنية حول محاور الخطة الأمنية، التى سيتم تنفيذها بالمجرى الملاحى أثناء حفل افتتاح القناة، كما تفقد منطقة المنصة، التى ستشهد حفل الافتتاح، والاستعدادات الأمنية فيها، والتقى بعدد من قيادات القوات المسلحة المشاركة فى متابعة إنجاز الأعمال. وأكد «الوزير» أهمية التنسيق بين قوات الشرطة والقوات المسلحة لإحكام السيطرة الأمنية, Sكما تفقد مواقع الاسحتفال واطلع على إجراءات تأمينها، والتقى بالقيادات الأمنية المعنية بتنفيذ خطة تأمين الاحتفال، حيث راجع محاور الخطة الأمنية الشاملة لتأمين منطقة القناة أثناء فترة الاحتفال والتى بدأت منذ مطلع شهر يوليو الجارى ووجه بإحكام السيطرة الأمنية، وشدد على أهمية الأداء الأمنى الفعال والجاد والمنضبط لتلك الخدمات بما يحقق النتائج المستهدفة. كما عقد وزير الداخلية اجتماعاً مع عدد من قيادات وضباط وأفراد مديرية أمن الإسماعيلية وعدد من الضباط المنتدبين لتأمين الاحتفال، حيث أعرب عن ثقته فى قدرة رجال الشرطة على تأمين هذا الحدث التاريخى الذى يترقبه العالم، وطالبهم ببذل مزيد من الجهد مؤكداً أن المشاركة فى تأمين حفل الافتتاح ليس عملاً أمنياً فحسب بل عملاً قومياً وطنياً ترتفع بشأنه المسئولية الوطنية لدى الجميع، ووجه الوزير بتوفير كافة الإمكانيات للقوات المشاركة فى خطة التأمين بما يتلاءم مع طبيعة التحديات. وأكد الحاضرون اعتزازهم بالمشاركة فى هذا الحدث الوطنى الذى يمثل مبعث فخر لهم، مؤكدين إدراكهم لواجبهم معتزين بثقة القيادة فيهم وعزمهم على بذل كافة الجهود من أجل خروج الاحتفال بالمظهر المشرف الذى يليق بالوجه الحضارى المشرق لوطننا الغالى وشعب مصر العظيم.

المصدر: الوفد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على قناة السويس تتهيأ للحفل التاريخي وزير الداخلية يتفقد المجري الملاحي ويتعهد بسيطرة أمنية كاملة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
9915

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام