آخر الأخباراخبار مصر › بالصور ..سيناريو خط سير افتتاح قناة السويس الجديدة

صورة الخبر: بالصور ..سيناريو خط سير افتتاح قناة السويس الجديدة
بالصور ..سيناريو خط سير افتتاح قناة السويس الجديدة

تنشر "بوابة أخبار اليوم" سيناريو الاستعدادات لحفل افتتاح القناة الجديدة من خلال جولة تفصيلية قامت بها بمنطقة الاحتفالات من خلال العبور بقناة الاتصال الثانية المواجهة للمنصة الرئيسية التي تم تشييدها لحفل افتتاح المشروع والمكونة من ثلاث خيمات كبيرة.
حيث أقيم على مداخل تلك القناة تمثال يرمز للفلاح المصري وبجواره "دومان" البحرية الخاص بتوجيه السفن، وهو واحد من التماثيل التي تم وضعها بقناة السويس الجديدة، لتزيينها، والذي سيقوم الرئيس عبد الفتاح السيسي بإزاحة الستار عنها يوم اﻻفتتاح، ومنها تمثال الحرية المصري، وهو عبارة عن سيدة تحمل غصني الزيتون، وبجوارها نموذجين لتمثال أبو الهول بجانب تمثال آخر مواجه عبارة عن العامل المصري وهو يقوم بحفر القناة.
وفى مواجهه قناة الاتصال مباشرة، وعلى الجانب الشرقي لقناة السويس الجديدة تقع منصة الاحتفال الرئيسية، والمكونة من 3 منصات رئيسية ستكون مخصصة للملوك والرؤساء وكبار ضيوف الحفل وبجوارها الاستراحة الرئاسية، ومسجد الرحمن الذي تم تشييده في موقع الاحتفال.
وعلى يمين المنصة تم تشييد لوحة تذكارية ضخمة على شكل دائري سيدون عليها أسماء جميع العاملين اللذين استشهدوا بالمشروع، وعددهم 14 عامل بجانب تدوين أسماء الشركات العاملة سواء بالحفر الجاف أو بالتكريك المائي بجانب أسماء القادة وكبار المهندسين من الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وهيئة قناة السويس اللذين أسهموا في انجاز المشروع العملاق، كما تم تشييد مسلة عملاقة سوف يدون عليها جملة "تحيا مصر" باللغة الهيروغليفية.
وكشف الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس عن تفاصيل حفل اﻻفتتاح العالمي لقناة السويس الجديدة، وقال إن الاحتفال بافتتاح القناة الجديدة سيبدأ صباحا على الضفة الشرقية وسيحضره نحو 7 آﻻف من كل المحافظات المصرية ويبدأ الاحتفال بمظاهرة بحرية تشارك فيها 12 قطعه حربية من القوات البحرية المصرية 15 وحدة بحرية من هيئة القناة ويقام الاحتفال المسائي بحضور الملوك والرؤساء وعدد من الشخصيات العالمية غرب قناة السويس، وأعدت له منصات لاستقبال الضيوف مطابقة لمنصة اﻻفتتاح اﻻول للقناة 1869 والذي حضرته اﻻإمبراطورة الفرنسية "أوجيني".
ويعطى الرئيس عبد الفتاح السيسي أمر بدء تشغيل قناة السويس الجديدة لتبدأ سفن القافلة الجنوبية المتجهة شماﻻ للبحر المتوسط للإبحار في القناة الجديدة في نفس الوقت التي تعبر فيها سفن قافلة الشمال المتجهة إلى البحر اﻻحمر ويتابع الرئيس والضيوف عملية العبور المزدوج في المنطقة من الكيلو 86 إلى الكيلو 76 ترقيم القناة حيث تبحر فيها اليخت الجمهوري المحروسة.
وقال أن السفن المرابطة بكل الموانئ العالم ستطلق صافرتها خلال قيام الرئيس بإعطاء شارة بدء التشغيل الفعلي للقناة الجديدة وهى سابقة اﻻولى من نوعها في تاريخ البحرية العالمية تقديرا لدور قناة السويس في خدمة حركة التجارة العالمية.
وأضاف إن الاحتفال سوف يشهد ظهور الفرقاطة فريم "تحيا مصر" عقب وصولها لمصر بجانب تحليق الطائرات الرافال وال أف 16.
كما سيضم الحفل عدد من الفقرات منها قيام أبطال مصر من ذوى الاحتياجات الخاصة برفع علم مصر بطول 5 كيلو مترات، وهو أكبر علم تم إعداده حتى الآن، كما سيقوم القبطان ولاء حافظ صاحب الرقم القياسي كأطول غطسه في العالم بمعاودة تجربته من جديد بقناة السويس الجديدة ولكن بشكل مختلف حيث سيتم تنفيذ الغطسة بأطول مسافة للسباحة داخل القناة الجديدة.

صورة الخبر: بالصور ..سيناريو خط سير افتتاح قناة السويس الجديدة

صورة الخبر: بالصور ..سيناريو خط سير افتتاح قناة السويس الجديدة

صورة الخبر: بالصور ..سيناريو خط سير افتتاح قناة السويس الجديدة

المصدر: اخبار اليوم

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على بالصور ..سيناريو خط سير افتتاح قناة السويس الجديدة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
57872

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام