آخر الأخباراخبار مصر › إقالة رئيس هيئة النقل النهري .. وصرف 60 ألف جنيه لضحايا الوراق

صورة الخبر: إقالة رئيس هيئة النقل النهري .. وصرف 60 ألف جنيه لضحايا الوراق
إقالة رئيس هيئة النقل النهري .. وصرف 60 ألف جنيه لضحايا الوراق

فور وصوله مباشرة إلى القاهرة ، عقب رحلة عمل إلى إيطاليا استمرت ثلاثة أيام، عقد المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا عاجلًا مع وزيري النقل والداخلية، بشأن حادث غرق المركب النيلي بمنطقة الوراق بالجيزة، والذي راح ضحيته عدد من المواطنين.
وصرح السفير حسام القاويش، المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء، أن رئيس الوزراء توجه بخالص عزاء الحكومة لأهالي ضحايا الحادث الأليم.
وأشار إلى أن الاجتماع أسفر عن عدد من القرارات المهمة، منها استبعاد رئيس هيئة النقل النهري، ومدير الإدارة العامة للمسطحات المائية، من منصبيهما، لحين انتهاء التحقيقات.
كما قرر بصفة استثنائية، صرف مبلغ 60 ألف جنيه، لأسرة كل متوفٍ، مع سرعة علاج المصابين على نفقة الدولة، إضافة إلى تشكيل وحدة من وزارة التضامن الاجتماعي تتبع الوزارة مباشرة، تتولى استقبال أهالي الضحايا والمصابين، ومساندتهم وتقديم الدعم اللازم لهم.
كما أمر بتشكيل لجنة برئاسة رئيس مجلس الوزراء، وعضوية وزراء النقل، والبيئة، والري، والداخلية، والعدل، لمراجعة التشريعات الخاصة بإدارة نهر النيل بوجه عام، ومنظومة النقل النهري، مع إزالة كافة التعديات والمخالفات الواقعة على النهر، وتغليظ العقوبات على المخالفين، بما يعمل على سلامة النقل بنهر النيل، وإحداث الانضباط المطلوب، والحفاظ على هذا الشريان المائي المهم.

المصدر: الاموال

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على إقالة رئيس هيئة النقل النهري .. وصرف 60 ألف جنيه لضحايا الوراق

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
37634

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام