آخر الأخباراخبار مصر › المدعي العسكري الأسبق: قطر وتركيا متورطتان في تزويد إرهابيي سيناء بالمعلومات المخابراتية..والقوات الدولية بريئة

صورة الخبر: قطر وتركيا
قطر وتركيا

أكد اللواء سيد هاشم المدعي العسكري الأسبق، أنه ليس هناك أي أدلة حقيقية في مسألة تورط القوات الدولية في سيناء في الهجمات الإرهابية الأخيرة.

وقال "هاشم" في تصريح لـ"صدى البلد": العملية الإرهابية التي تمت في سيناء توضح مدى اعتماد التنظيم على معلومات مخابراتية دقيقة كالقدرة على تحليل المواقع ونقل الأسلحة وتحديد الأهداف، وإدراكهم أن الأباتشي سيشتبك معهم لذلك أحضروا صواريخ مضادة للطيران، كل هذا يدل على أن هناك ممولا لهم بهذه المعلومات من داخل سيناء، مشيرا إلى أن تركيا وقطر وحماس لها أدوار مشبوهة في تزويد هذه العناصر بالمعلومات المخابراتية.

وأضاف أن القوات الدولية لا يمكن أن تتورط في هذه العمليات لأنها تدرك خطورة أن تقع تحت طاولة القانون الدولي، بالإضافة إلى ميثاق لجنة مكافحة الإرهاب التابعة للأمم المتحدة التي تجرم أي اشتراك من قبل أفراد دولة ما في أفعال إرهابية تضر بأمن دولة أخرى، ومن يثبت تورطه يتم رفع دعوى ضده أمام مجلس الأمن.

وكان عدد من العناصر الإرهابية المسلحة قام صباح أمس، بشن هجوم على 11 كمينا أمنيا في عدة مناطق بالشيخ زويد في محاولة لإسقاط أكبر عدد من القتلى في صفوف قوات الأمن، فيما تصدت قوات الأمن لهجمات المسلحين بقوة وسط تحليق مروحيات الأباتشي في سماء المنطقة، وفرضت سيطرتها على الوضع الأمني هناك.

على جانب آخر، ترددت بعض الاتهامات الموجهة لقوات حفظ السلام الدولية في سيناء بأنها متورطة في الهجمات الإرهابية هناك.

المصدر: صدي البلد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على المدعي العسكري الأسبق: قطر وتركيا متورطتان في تزويد إرهابيي سيناء بالمعلومات المخابراتية..والقوات الدولية بريئة (3)

محمد سعيد عبده‏04 ‏يوليو, ‏2015

كما أننى حتى الان لم اسمع عن اى عمل بطولة او حماية

محمد سعيد عبده‏04 ‏يوليو, ‏2015

وياريت لا ننسى الموساد والمنظمات التى تتكلم باسم الدين ولا تعمل به يستغلون فقر وجهل الناس للعمل معهم على التخريب والقتل والدمار

محمد سعيد عبده‏04 ‏يوليو, ‏2015

نعم هناك خطر من القوات متعددة الجنسيات على سلام الوطن وإفريقيا والشرق الأوسط

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
29204

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام