آخر الأخباراخبار مصر › بالفيديو والصور.. 10 أمور يجب أن تعرفها عن "بوتين"

صورة الخبر: الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

أصبح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، محط أنظار الجميع في روسيا منذ أكثر من عقد، وكل ما يعرفه عنه الجميع أنه كان ضابطا ماهرا بالمخابرات الروسية «كي جي بي» وأنه استطاع أن يعلو بشأن روسيا بعد انهيار الاتحاد السوفيتي كما أنه يواجه عقوبات اقتصادية غربية حالية يحاول ألا يجعلها تؤثر على اقتصاديات بلاده.

إذا نظرنا للجانب الآخر، فلربما نجد أشياء كثيرة لا يعرفها أحد عن الرئيس الروسي، يأتي أبرزها فيما يلي:

1- بداية متواضعة

نشأ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وترعرع في إحدى شقق مدينة سانت بطرسبرج الروسية المتواضعة التي دمرتها الحرب العالمية الثانية، ولم تكن عائلته من الطبقة الأرستقراطية فاحشة الثراء.

2- بطل جودو

يعشق بوتين رياضة الجودو والتي يمارسها منذ الصغر حيث حصل على الحزام الأسود وهو في الـ18 من عمره ومازال يمارسها حتى الآن على الرغم من كونه رئيسا لدولة عظمى.

3- محب الكلاب
يحب الرئيس الروسي الكلاب أكثر من أي حيوان آخر حيث يملك كلبة بلغارية تدعى «بافي» ويملك كلبة أخرى تدعى «يومي» من سلالة «أكيتو إينو» بالإضافة لكلبته كوني التي أرعبت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، أثناء زيارتها له بالكرملين.

4- رياضي محترف

يحافظ بوتين على لياقته البدنية على الرغم من سنه الكبيرة، ويمارس العديد من الرياضات بينها الصيد وركوب الخيل والسباحة والغوص، كما أنه أحيانا يغني كما فعل بمشاركة مغنيى الجاز جولدي هاون وكيفن كوستنر.

5- متعدد اللغات

بجانب لغته الروسية التي يتقنها جيدا يتحدث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الألمانية، كما أنه يتحدث الإنجليزية أيضا ولكن بقدر أقل من الطلاقة.

6- الفتوة

عرف بوتين خلال صغره بالسفاح، إذ كانوا يطلقون عليه لقب الفتوة، لأنه كان بارعا في فنون الدفاع عن النفس كما كان سريع الغضب.

7- المغازل

وصفت المخابرات الألمانية الشرقية بوتين بالمغازل في الفترة التي قضاها هناك حيث كانت علاقاته بالنساء الموجودات حوله، غريبة بعض الشيء.

8- لديه ابنتان

يملك الرئيس الروسي ابنتين من زوجته السابقة والتي انفصل عنها منذ نحو 30 عاما، واسماهما "ماريا وياكترينا" ولكن لا توجد معلومات كافية عن مكان معيشتهما أو ما هو شكلهما الحالي.

9- حفيد الطباخ

كان جد بوتين يعمل طباخا في منزل الماركسي الثورى الروسي فلاديمير لينين كما عمل أيضا طباخا لجوزيف ستالين، القائد الثاني للاتحاد السوفيتي والمؤسس الحقيقي له.

10- مسيحي أرثوذكسي

كان بوتين ملحدا في مرحلة الطفولة ولكنه تحول إلى اعتناق المسيحية الأرثوذكسية بعد تعرضه لحادث كبير في التسعينات من القرن العشرين.

صورة الخبر: الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

صورة الخبر: الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

صورة الخبر: الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

صورة الخبر: الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

صورة الخبر: الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

المصدر: vetogate

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على بالفيديو والصور.. 10 أمور يجب أن تعرفها عن "بوتين"

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
49679

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام