آخر الأخباراخبار مصر › الجيش يطارد مرتكبي «مذبحة رفح الثالثة»

صورة الخبر: مذبحة رفح الثالثة
مذبحة رفح الثالثة

شنت القوات المسلحة عملية عسكرية موسعة وحملة مداهمات طالت قرى مدينة رفح والشيخ زويد، الأحد، رداً على مقتل 4 جنود بالأمن المركزي في هجوم إرهابى بمنطقة «ياميت»، مساء الأحد، وتمكنت الحملة من القبض على 7 مطلوبين، وتدمير عدة منازل وعشش في عدد من القرى.

وقال مصدر أمني إن الشهداء كانوا في طريقهم إلى معسكرهم، وأن التحريات الأولية تشير إلى تورط أعضاء ما يسمى «تنظيم أنصار بيت المقدس»، والذين نفذوا الهجوم على المجندين على بعد كيلو مترات قليلة من موقعي مجزرتي رفح الأولى والثانية، وأن العملية نُفذت تزامناً مع محاكمة المتهمين في المجزرة الثانية، موضحًا أن المسلحين كانوا يستقلون سيارة ماركة «فيرنا»، ولاذوا بالفرار بعد تنفيذ العملية.

وفى السياق نفسه، أعلنت جماعة أنصار بيت المقدس، مسؤوليتها عن تنفيذ عملية قتل الجنود، رداً على العمليات العسكرية التي تشنها القوات المسلحة ضد البؤر الإرهابية في مدينتى الشيخ زويد ورفح، فيما أسفرت حملة أمنية مكبرة لضبط الخارجين عن القانون والمشتبه فيهم، عن ضبط 14 من المشتبه فيهم، و25 مطلوباً، وضبط وتحرير 250 مخالفة مرورية.

من ناحية أخرى، قال الفريق عبدالمنعم التراس، قائد قوات الدفاع الجوى، في تصريحات له على هامش الاحتفال بالعيد الرابع والأربعين لقوات الدفاع الجوى، إن اشتراك عناصر قوات الدفاع الجوى في معاونة باقى أجهزة القيادة العامة للقوات المسلحة في تأمين الجبهة الداخلية والتحول الديمقراطى للدولة، هو إحدى المهام الثانوية التي تقوم بها قوات الدفاع الجوى دون المساس بالمهمة الرئيسية المتمثلة في تأمين وحماية سماء مصر على جميع الاتجاهات الإستراتيجية المختلفة للدولة.

من جهته، قال والد الشهيد يوسف أحمد أبوالوفا، مجند الأمن المركزى، الذي استشهد على يد إرهابيين بالعريش بصحبة 3 من زملائه، مساء أمس الأول، إن رصاصات الغدر لن تثنيه عن إلحاق أولاده بالقوات المسلحة للدفاع عن أرض الوطن ضد الإرهاب، مضيفا في تصريحات لـ«المصرى اليوم»: «هو الإرهاب فاكر إن بقتل ابنى هنبطل ندخل ولادنا الجيش، لا هندخلهم وكمان يروحوا العريش».

وفي القليوبية، تم العثور على قنبلة هيكلية، وضعها مجهولون بجوار الوحدة العسكرية ونقطة شرطة قرية سنديون بمركز قليوب، وتبين أنها خالية من المتفجرات، وفى البحيرة، عثر الأهالى على قنبلة بدائية الصنع بمقهى في كفر الدوار مملوكة لأحد أعضاء حملة دعم الرئيس عبدالفتاح السيسى بالبحيرة.

في سياق آخر، كلّفت نيابة أكتوبر أول، بإشراف المستشار عمرو مخلوف، قوة مباحث قسم أول أكتوبر بمعاونة إدارة البحث الجنائى بمديرية أمن الجيزة، لفحص جميع العاملين المترددين على مبنى سنترال أكتوبر بالمنطقة السياحية الثالثة، بجوار نادى الصيد، الذي شهد تفجير عبوتين ناسفتين، أمس الأول، ما أسفر عن مصرع ربة منزل ونجلتها.

المصدر: almasryalyoum

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الجيش يطارد مرتكبي «مذبحة رفح الثالثة» (1)

المحلاوى‏30 ‏يونيو, ‏2014

البسطاء قد يكون لارائهم نفع وقيمه...انا واحد من هؤلاء حيث مكثت بالقوات المسلحه طيلة 7سوات من67الى74حصلت على معلمى صاعقه وقفز وامن اضافه الى طبوغرافيا وم.ع.واشاره واعتقد ان هذه الفتره تركت فينا ما اسعدنا فى حياتنا.لذا اقول وبالله التوفيق كان لزاما على قواتنا المسلحه تهجيركل بلاد التماس والتى انتشرت فيها الانفاق كان ذلك سيريح القوات ويقلل الخسائر ..هذا راى ولازال قائما

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
61755

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام