آخر الأخباراخبار مصر › السيسى : مصر تعتبر السودان عمقها الإستراتيجي .. والمنطقة بجاجة للتنسيق بين البلدين

صورة الخبر: الرئيس عبد الفتاح السيسي والرئيس عمر البشير
الرئيس عبد الفتاح السيسي والرئيس عمر البشير

أشاد الرئيس عبد الفتاح السيسي بحسن وحفاوة الاستقبال التي حظى بها خلال الساعات القليلة التي قام بها في زيارة الخرطوم , مؤكدا أن مصر تعتبر السودان عمقها الإستراتيجي , وأعرب عن أمله أن تساهم الزيارة في دعم وتنمية العلاقات بين البلدين بما يعود بالنفع على الشعبين المصري والسوداني .

وقال السيسي - خلال المؤتمر الصحفي المشترك مع نظيره السوداني عمر البشير اليوم "الجمعة" - إن هناك موضوعات كثيرة ممكن أن نعمل من خلالها لمصلحة خدمة الشعبين , مشيرا إلى أن المرحلة المقبلة ستشهد مزيدا من التعاون المشترك بين البلدين في كافة المجالات .

وأكد السيسي أن هناك مواقف داخل المنطقة تحتاج إلى التنسيق والتعاون المشترك بين البلدين , مضيفا أن هذه الزيارة هى الأولى له , وهو في انتظار أن يقوم الرئيس السوداني عمر البشير بزيارة مصر في القريب العاجل .

من جانبه , رحب الرئيس السوداني عمر البشير بالرئيس السيسي , مؤكدا أن الرئيس السيسي حرص رغم مشاغله الكثيرة في هذه المرحلة بأن يزور الخرطوم , لإيمانه بأهمية العلاقات المشتركة بين البلدين .

وأكد البشير اعتزازه بتلك الزيارة التي تأتي في الاتجاه الصحيح لتنمية وتطوير العلاقات بين البلدين , والتي وصفها بالأزلية .

وأشار البشير إلى أنه ناقش مع الرئيس السيسي عددا من الموضوعات الهامة التي تخص البلدين , كذلك مناقشة آخر تطورات الأوضاع بشأن القضايا الإقليمية .. مؤكدا أن هناك تطابقا في الآراء على ضرورة العمل سويا لاحتواء كافة النزاعات الموجودة في المنطقة .

المصدر: الخرطوم - أ ش أ

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على السيسى : مصر تعتبر السودان عمقها الإستراتيجي .. والمنطقة بجاجة للتنسيق بين البلدين

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
84885

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام