آخر الأخباراخبار مصر › استمرار حبس علاء وجمال مبارك لاستغلالهما نفوذهما في إنشاءات بـ 61 مليونا و600 ألف جنيه

صورة الخبر: استمرار حبس علاء وجمال مبارك
استمرار حبس علاء وجمال مبارك

علمت من مصادر قضائية بجهاز الكسب غير المشروع، اليوم، أن المستشار أسامة أبوصافي، رئيس هيئة الفحص والتحقيق في قضية الكسب غير المشروع، المتهم فيها علاء وجمال مبارك، أصدر قراره بحبسهما في 19 يونيو الجاري، نظرًا لظهور أدلة جديدة في وقائع استغلالهما نفوذهما في أعمال تشطيبات بفيلا يمتلكها الأول بمنطقة "جولف القطامية".

وأوضحت المصادر، التي تحفظت على ذكر اسمه، في تصريحات خاصة لـ"الوطن"، أن المحكمة أمس أخلت سبيلهما بكفالة مالية مليوني جنيه، نظرًا لأن قيمة الأعمال التي حصلوا عليها تجاوزت مبلغ 30 مليون جنيه، وقام بها 15 مقاولًا، بأوامر مباشرة من مهندسي رئاسة الجمهورية، وذلك بخلاف الأعمال التي أدين بها المتهمين في القضية المعروفة إعلاميا باسم "القصور الرئاسية".

وكشفت المصادر، أن التحقيقات التي يجريها الجهاز أثبتت أن شركة المقاولون العرب نفّذت إنشاءات وأعمال وتشطيبات في منشآت المتهمين بخلاف التوريدات المختلفة وصلت قيمتها إلى 31 مليون جنيه أخرى، لم يقم أي منهما بسداد تلك المبالغ حتى الآن، وأن التحقيقات في القضية استمرت أكثر من عام كامل وتظهر فيها أدلة جديدة سيتم التصرف فيها خلال الفترة المقبلة.

بالإضافة إلى أن فترة الحبس الاحتياطي للمتهمين لاتزال مستمرة لأنهما لم يسددا مبلغ الكفالة "مليوني جنيه" حتى الآن، وأن تلك المدة يبدأ تنفيذها واحتسابها عقب قضائهما فترة الحبس في قضية القصور الرئاسية.

يذكر أن محكمة جنايات القاهرة، أصدرت مساء أمس، قرارًا بإخلاء سبيل علاء وجمال على ذمة التحقيقات التي تجري معهم في قضية الكسب غير المشروع، وذلك بعد تقدم دفاعهما باستئناف على قرار حبسهما الصادر من جهاز الكسب غير المشروع، وقبلته المحكمة وقررت إخلاء سبيلهما بكفالة مليون جنيه لكل منهما.

المصدر: elwatannews

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على استمرار حبس علاء وجمال مبارك لاستغلالهما نفوذهما في إنشاءات بـ 61 مليونا و600 ألف جنيه

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
69290

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام