آخر الأخباراخبار مصر › إحالة 24 متهمًا في «مسيرة الاتحادية» للجنح.. وبدء المحاكمة 29 يونيو

صورة الخبر: مسيرة الاتحادية
مسيرة الاتحادية

أحالت نيابة مصر الجديدة، الأربعاء، 24 متهمًا بينهم 7 فتيات في القضية المعروفة إعلاميًا باسم «مسيرة الاتحادية»، والتي خرجت للتنديد بقانون التظاهر، السبت الماضي، لمحكمة جنح مصر الجديدة، وتحددت جلسة، الأحد المقبل 29 يونيو، لنظرها.

كانت نيابة مصر الجديدة، برئاسة أحمد حبيب، وبإشراف المستشار أحمد حنفي، قررت حبس 23 متهمًا، 4 أيام على ذمة التحقيق في أحداث الاشتباكات التي وقعت السبت، بمحيط قصر الاتحادية أثناء تنظيم مسيرة تطالب بإسقاط قانون التظاهر، كما أمرت النيابة بإخلاء سبيل متهم بكفالة 2000 جنيه نظرًا لظروفه الصحية.

ووجهت النيابة برئاسة المستشار أشرف هلال، مدير النيابة للمتهمين، تهم خرق قانون التظاهر وإثارة الشغب وإتلاف الممتلكات العامة والخاصة وحيازة أسلحة ومفرقعات ومواد حارقة ومقاومة السلطات والتعدي على قوات الأمن.

ونشرت صفحة «الحرية للجدعان» على «فيس بوك» بيانًا إعلاميًا، الثلاثاء، قالت فيه إنه ردًا على هذه الهجمة البوليسية على الحريات باعتقال 16 شابًا و7 شابات شاركوا في مسيرة سلمية من محطة مترو الأهرام إلى قصر الاتحادية لتسليم التعديلات المقترحة من المجلس القومي لحقوق الإنسان على قانون التظاهر والمطالبة بتفعيلها وقع أكثر من 500 مصري ومصرية على إقرار بأنهم دعوا للمسيرة.

المصدر: almasryalyoum

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على إحالة 24 متهمًا في «مسيرة الاتحادية» للجنح.. وبدء المحاكمة 29 يونيو

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
51205

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام