آخر الأخباراخبار مصر › السيسي يقبل رأس العاهل السعودي ويشكره على دعم مصر

صورة الخبر: الملك عبدالله والرئيس السيسى
الملك عبدالله والرئيس السيسى

قالت مصادر رئاسية إن الرئيس عبدالفتاح السيسي وجه الشكر للعاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز، خلال المباحثات التي استمرت نحو نصف ساعة، على متن طائرة خادم الحرمين القادمة من العاصمة المغربية الدار البيضاء، وذلك للدعم السعودي الكبير لمصر بعد 30 يونيو.

وأضافت المصادر أن الملك عبدالله استقبل السيسي داخل الطائرة، وهو يتكئ على "مشاية"، قبل أن يقبل السيسي رأسه.

من جانبه، قدم الملك عبدالله التهنئة للرئيس عبدالفتاح السيسي، على توليه مهام الرئاسة في مصر، فيما قدم السيسي الشكر له على الدعم السعودي الكبير لمصر خلال الفترة الماضية، ومبادرته لعقد مؤتمر "أصدقاء وأشقاء مصر"، لتقديم الدعم اللازم لها خلال المرحلة المقبلة.

وتناولت المباحثات المصرية السعودية أيضًا التطورات الأخيرة في العراق وسوريا وليبيا، وأهمية التنسيق والعمل المشترك بين البلدين لمواجهة التحديات التي تسود المنطقة، كما تناولت العلاقات الثنائية بين البلدين.

وحضر جلسة المباحثات المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، والفريق أول صدقي صبحي، وزير الدفاع، ومن الجانب السعودي الوفد الرسمي المرافق للعاهل السعودي، وهم "الأمير سعود الفيصل، وزير الخارجية، والأمير بندر بن سلطان، أمين عام مجلس الأمن الوطني السعودي، والأمير تركي بن محمد، مستشار خادم الحرمين الشريفين، ووزير المالية، إبراهيم العساف، والسفير السعودي بالقاهرة أحمد القطان".

المصدر: أحمد البهنساوي - الوطن

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على السيسي يقبل رأس العاهل السعودي ويشكره على دعم مصر (1)

مكرم زكى شنوده‏23 ‏يونيو, ‏2014

لمن لا يعرف معانى تصرفات الإنسان المصرى ، نقول أن تقبيل الرأس عندنا هو من مظاهر التعبير عن الحب والود والعطف للوالدين ومن هم فى حكمهم من كبار السن.

وعلى هذا المنوال سبق للسيسى أن قبَّل رأس والدة الشهيد ، كما قبَّل رأس والد شهيد آخر ، كما قبَّل رأس السيدة المسنة التى صفعها إخوانى.

والسيسى معروف بطبيعته المصرية الودودة ، فهذا التصرف الودود هو مظهر من مظاهر طبيعته الودودة.

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
42782

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام