«نصار»: التحقيق مع «باكينام وعبدالفتاح».. وفصل 89 طالباً

آخر الأخباراخبار مصر › رئيس جامعة القاهرة: إحالة 10 أساتذة من فريق «مرسى» لـ«التأديب» بتهمة الفساد

صورة الخبر: باكينام الشرقاوي وعبدالفتاح
باكينام الشرقاوي وعبدالفتاح

قال الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، إن الجامعة انتهت من التحقيقات مع عدد من الأساتذة أعضاء الفريق الرئاسى للمعزول محمد مرسى، وقررت إحالة 10 منهم لمجلس تأديب، بتهم فساد مالى وإدارى، مشيراً إلى أنهم سيخضعون للتحقيق أمام النيابة خلال يومين، بسبب حصولهم على راتبين من الجامعة والرئاسة بالمخالفة للقانون.

وأضاف أن الجامعة فصلت 89 طالباً فصلاً نهائياً لتورطهم فى أعمال عنف داخل الجامعة، وقال خلال مؤتمر اليوم، بمناسبة انتهاء العام الدراسى، إن 20 طالباً كتبوا شعارات مناهضة للجيش وسياسية بورقة الامتحانات، ستطبق عليهم عقوبات الفصل لمدة تتراوح بين عام وعامين، وربما تصل للفصل النهائى. وأوضح أن الدكتورة باكينام الشرقاوى ليست ضمن الأساتذة المحالين للنيابة، لأن إجراءات انتدابها للعمل بالفريق الرئاسى صحيحة، موضحاً أنها تخضع لتحقيقات بسبب تحريضها على العنف وقيادتها لتظاهرات داخل الجامعة، كما يخضع الدكتور سيف عبدالفتاح مستشار المعزول للتحقيق أيضاً، لحصوله على مكافآت عينية من الجامعة بالمخالفة للقانون. ولفت إلى أن أعضاء هيئة التدريس المحبوسين على ذمة قضايا سيتقاضون نصف رواتبهم من الجامعة وفقاً القانون، وسيوقف صرف الراتب نهائياً لمن يصدر فى حقهم أحكام بالإدانة.

وأحيل كل من الدكتور عبدالله شحاتة الأستاذ المساعد بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية، وسارة أحمد المعيدة بالكلية، والدكتورة أميمة كامل السلامونى بكلية الطب، والدكتورة نرمين عبدالبارى بكلية الطب، وسامح العيسوى مدرس مساعد بمعهد الأورام، لمجلس التأديب، وستحال مذكرة التحقيقات للنيابة العامة غداً. وقال إن أعمال العنف التى وقعت بالجامعة كان لا بد أن تواجه بالقوة، وإن قيادات الجامعة عملوا فى ظل ظروف صعبة ونجحوا فى مواجهة المعركة الحربية.

المصدر: الوطن نيوز - كتب : مصطفى عريشة تصوير : أسامة همام

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على رئيس جامعة القاهرة: إحالة 10 أساتذة من فريق «مرسى» لـ«التأديب» بتهمة الفساد

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
18101

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام