آخر الأخباراخبار مصر › صحيفة لبنانية: السيسي يرفض الرد على اتصالات أمير قطر.. والسبب: "مشغول"

صورة الخبر: السيسي يرفض الرد على اتصالات أمير قطر
السيسي يرفض الرد على اتصالات أمير قطر

قالت صحيفة الأخبار اللبنانية، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي رفض إجراء حديث هاتفي مع أمير قطر تميم بن حمد آل خليفة، بناءً على طلب الأخير.

وأوضحت الصحيفة، نقلا عن "مصادر مسؤولة"، أن الديوان الأميري القطري طلب رسمياً أن يتحدث الأمير تميم مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، لمناقشة موضوع ضابط أمن الدولة القطري الجنسية الذي تمّ القبض عليه في مصر بتهمة التجسس، ولكن المسؤولين في القصر الرئاسي رفضوا، معلّلين السبب بانشغال الرئيس السيسي.

وأضافت الصحيفة، أن الضابط القطري يدعى محمد السليطي وله اسم حركي هو كشري، مشيرة إلى أن الأجهزة المعلوماتية سجلت مكالمات له ورصدت تحركاته ومقابلاته مع عناصر من جماعة الإخوان، وكذلك لفتت إلى إمكان تحويل قضية الضابط والمتهمين معه إلى نيابة أمن الدولة.

ويعمل محمد السليطي في جهاز أمن الدولة القطري تحت قيادة نائب رئيس الجهاز جاسم رستم الذي يدير في الوقت ذاته ملف التمويلات القطرية، وكان يتحرك تحت مظلة أحد رجال الأعمال.

وتابعت الصحيفة أن جهاز الأمن الوطني بدأ تحقيقاته معه منذ ثلاثة أيام، مضيفة أنه حتى الآن لا توجد اعترافات عن أي صلة بالإخوان من قريب أو بعيد.

وأفادت بأن اعترافات السليطي تدور حول تقديم الخدمات الخيرية للفقراء من أهالي مصر فقط، رغم امتلاك الأجهزة السيادية تقارير ومستندات تفيد بتمويله الإخوان في مصر، مشيرة إلى أن الإدارة المصرية تناقش إمكان مفاوضة الجانب القطري، على أساس إمكانية مبادلة الضابط بعدد من المصريين الموجودين في قطر.

وأوضحت أن أسماء المطلوبين ما زالت قيد الدراسة، بناءً على تقارير الجهات السيادية، مضيفاً أنها غالباً ستتضمن أسماءً لقادة في جماعة الإخوان الذين ثبتت في حقهم جرائم تزعزع الأمن القومي.

المصدر: صحيفة الأخبار اللبنانية

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على صحيفة لبنانية: السيسي يرفض الرد على اتصالات أمير قطر.. والسبب: "مشغول"

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
58151

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام