آخر الأخباراخبار مصر › «حصر أموال الإخوان» ترصد نية الشاطر تصفية «زاد» عقب 30 يونيو

صورة الخبر: خيرت الشاطر
خيرت الشاطر

كشف اللواء أيمن سالم، رئيس الشركة المصرية لتجارة الجملة، المكلفة بالإشراف على سلسلتى «زاد وسعودى» المتحفظ عليهما، أن لجنة حصر الأصول، رصدت وجود نية لدى القيادى الإخوانى، خيرت الشاطر، بتصفية وغلق فروع «زاد»، عقب 30 يونيو 2013، وأنها تواجه خسائر كبيرة ومديونيات.

وقال «سالم»، فى تصريحات لـ«المصرى اليوم»، إن سلسلة فروع «زاد»، تعمل بدون رأسمال، وجميع الفروع البالغ عددها 26 فرعا تعمل بالإيجار، ولا يتملكها «الشاطر»، كما أن توريد البضائع بها بنظام الأجل.

وأضاف «سالم» أن سلسلة «زاد» حققت خسائر بلغت العام الماضى 22 مليون جنيه، وأغلقت 9 فروع، منذ يوم 30 يونيو 2013، وحتى مايو الماضى. وتابع: «زاد» لا تمتلك سوى سيارات وكلاركات، ومن خلال الفحص الأربعاء، تبين وجود 14 سيارة و10 كلاركات، متواجدة فى أحد الجراجات غير المعروفة، وهو ما تم اكتشافه على أحد أجهزة الحاسب الآلى.

وأشار «سالم» إلى أنه تم استعراض هذا الحصر الذى انتهت منه «المصرية»، ولجنتها المعنية بذلك، خلال اجتماع عقد الأربعاء، مع لجنة حصر أموال الإخوان برئاسة المستشار عزت خميس، تمهيدا لتحديد آليات المراقبة على جميع الفروع.

وأوضح «سالم» أن سلاسل «زاد» مصروفاتها تتخطى إيراداتها، إذ يتكلف بندان فقط من المصروفات 808 آلاف جنيه، منها 750 ألفا أجورا، و58 ألفا لاستئجار الفروع، مؤكدا أن إجمالى المصروفات 1.5 مليون جنيه شهريا، فى حين تواجه الشركة مديونية ما بين 5 و6 ملايين جنيه لبعض الموردين منذ 3 أشهر.

وقال رئيس المصرية لتجارة الجملة إن سلسلة «زاد» تضم 580 موظفا وعاملا، المعينين منهم ومؤمن عليهم لا تتجاوز نسبتهم 10%، وهى أزمة حقيقية تواجه «المصرية»، التى لا يمكنها اتخاذ قرار بتعيينهم إلا بعد دراسة الموقف، فى ظل المديونية الكبيرة، مضيفا أن رواتب العمال والموظفين فى «زاد»، تتراوح بين 1000 و7 آلاف جنيه، وأن معظم العاملين لا ينتمون لجماعة الإخوان.

وتابع: «سيتم طرح سلع المجمعات الاستهلاكية، بتخفيضات مثيلة داخل هذه السلاسل، عبر شركات الجملة والتجزئة التابعة للقابضة الغذائية».
وحول موقف فروع «سعودى» أوضح أنه سيتم الإبقاء على الإدارة التابعة للفروع، مع تعيين مراقب مالى على كل فرع، لمتابعة الموقف والتحكم فى حركة الأموال، وفقا لقرار التحفظ.

المصدر: almasryalyoum

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على «حصر أموال الإخوان» ترصد نية الشاطر تصفية «زاد» عقب 30 يونيو

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
43116

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام