آخر الأخباراخبار مصر › كواليس أداء اليمين في السابعة صباحًا

صورة الخبر: كواليس أداء اليمين في السابعة صباحًا
كواليس أداء اليمين في السابعة صباحًا

في السابعة صباحا، أدت حكومة المهندس إبراهيم محلب اليمين الدستورية أمام الرئيس عبدالفتاح السيسى، وهى المرة الأولى في تاريخ الجمهورية التي تؤدى فيها الحكومة اليمين في هذا التوقيت المبكر، قبل أن تعقد الحكومة أول اجتماعاتها مع رئيس الجمهورية، والذى استمر 6 ساعات.

شهد عهد الرئيس الأسبق حسنى مبارك أداء الحكومات المتعاقبة اليمين في العاشرة صباحا، وفى عهد الرئيس المعزول محمد مرسى كانت الحكومات تؤدى اليمين ظهرا، وهو ما حدث أيضا في عهد الرئيس المؤقت عدلى منصور.

ووفقا لمصادر رئاسية فإن أعضاء حكومة محلب توافدوا على قصر الاتحادية الرئاسى، في السادسة صباحا، عدا محمود أبوالنصر، وزير التعليم، الذي حضر في الخامسة، وهو الموعد نفسه الذي وصل فيه رئيس الجمهورية، وأشارت المصادر إلى أن السيسى منذ توليه مهام رئيس الجمهورية حريص على أن يبدأ عمله في الصباح الباكر، وأنه طلب من جميع المسؤولين العاملين معه أن يحرصوا على العمل منذ الصباح الباكر، «لأنه لا يوجد وقت لنضيعه».

وأوضحت المصادر أن العاملين بمؤسسة الرئاسة لم يناموا ليلة أمس الأول، للتحضير لمراسم حلف اليمين في الصباح الباكر.

وللمرة الأولى أيضاً أدت الحكومة اليمين في بهو قصر الاتحادية الذي ازدان بالأعلام، ووُضعت سجادة حمراء ليقف عليها الوزراء والرئيس في القصر الذي شهد مؤخراً وقائع حفل تنصيب السيسى، بحضور ملوك ورؤساء وزعماء العالم.

وشهدت مراسم أداء اليمين حضور اللواء هشام الشريف، رئيس ديوان رئاسة الجمهورية، واللواء صبرى يوسف، كبير الياوران، وحاتم القناوى، كبير أمناء مراسم الرئاسة. وأكدت مصادر مسؤولة بالتليفزيون المصرى أن مراسم حلف اليمين التي تم نقلها على الهواء مباشرة لم تحدث بها عيوب فنية في الإخراج أو الإضاءة أو التصوير، معتبرة أن العيوب التي ظهرت في صورة السيسى على الشاشة بسبب العرق، ولا يمكن السيطرة عليها لأن النقل كان على الهواء. وأضافت المصادر أن التليفزيون يعمل الآن بنظام HD المتطور، وتم استخدامه في حلف اليمين للوزراء، أما المؤتمر الصحفى فتم فيه استخدام أجهزة تعمل بنظام الديجيتال، وتم عمل بروفات، أمس الأول، لتصوير حلف اليمين للوزراء في قصر الاتحادية استغرقت قرابة 3 ساعات ونصف الساعة.

المصدر: فتحية الدخاخني , محمد طه - المصري اليوم

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على كواليس أداء اليمين في السابعة صباحًا

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
82525

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام