آخر الأخباراخبار مصر › ننشر السيرة الذاتية للوزراء الجدد: هاني ضاحي الخبير البترولي وزيرًا للنقل

صورة الخبر: هاني ضاحي وزير النقل الجديد
هاني ضاحي وزير النقل الجديد

صداقته التي جمعته برئيس الوزراء الحالي إبراهيم محلب، وضعت حوله كثيرًا من التكهنات، منذ بدء الوزارة الانتقالية عقب عزل مرسي، فقد كان الوجه الأبرز لتولي حقبة البترول، إلا أنه لم يتولى أي مناصب وزارية حتى تم اختياره في الوزارة الحالية كوزير للنقل.. هو المهندس هاني ضاحي.

عيّنه محلب خلال حكومته الانتقالية، رئيسًا لشركة الصعيد للمقاولات، خلفًا للمحاسب محمود محمد محمود عبدالباسط، وهو ما أضاف لـ"ضاحي" خبرات جديدة في مجال المقاولات، ولكن بعد تعيينه طالب العاملون بالشركة، إقالة مجلس الإدارة وعلى رأسهم هاني ضاحي، من خلال جمعية عمومية غير عادية للعاملين بالشركة.

صداقته مع محلب بدأت منذ أن كان الأخير رئيسًا لشركة "المقاولون العرب"، وضاحي رئيسًا لشركة "بتروجيت"، فجمعتهما كثير من المصالح المشتركة بين الشركتين.

وكان هاني ضاحي، رفض حقبة البترول في وزارة عصام شرف، عام 2011، ورحب بهذا الرفض العمال بقطاع البترول، حيث قالوا إن اختيار ضاحي مخيّبًا للآمال، وكان وقتها يشغل منصب رئيس الشركة الهندسية للصناعات البترولية والكيماوية، إنبي.

تعد الخبرة الأوسع لهاني ضاحي، في مجال البترول، من خلال عمله في العديد من الشركات والهيئات البترولية، ما يضعه في اختبار حقيقي في حقبة النقل والمواصلات التي تعد خبرته فيها محدودة بالمقارنة بمجال عمله البترولي.

المصدر: روان مسعد - الوطن

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على ننشر السيرة الذاتية للوزراء الجدد: هاني ضاحي الخبير البترولي وزيرًا للنقل

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
56860

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام