آخر الأخباراخبار مصر › ننشر السيرة الذاتية للوزراء الجدد: إبراهيم الهنيدي وزيرًا للعدالة الانتقالية

صورة الخبر: إبراهيم الهنيدي وزير للعدالة الانتقالية
إبراهيم الهنيدي وزير للعدالة الانتقالية

عمل المستشار إبراهيم الهنيدي، قبل تعيينه وزيرًا للعدالة الانتقالية، مساعدًا لوزير العدل، ورئيس جهاز الكسب غير المشروع، وفي بداية عمله بالجهاز أجرى حركة تغييرات شاملة لمحققي الجهاز، وطلب من مجلس القضاء الأعلى إنهاء انتداب رؤساء هيئات الفحص والتحقيق وعددهم 14 قاضيًا، وندب آخرين بدلًا منهم.

وأكد عدد من المستشارين أن قرار الهنيدي بإنهاء انتداب المستشارين "قرار غير صائب"، لأنه كان ينبغي على مساعد وزير العدل الإبقاء على 3 من قدامى محققي الجهاز لمعاونة القضاة الجدد في عملهم، موضحين أن هناك حالة من الاستياء تسود بين محققي الجهاز المستبعدين.

وعمل الهنيدي بجهاز الكسب غير المشروع في فترة تجميد أموال رموز الرئيس السابق محمد حسني مبارك، والذي أكد مسبقًا أن هناك اتصالات متبادلة مع عدد من الدول الأوروبية التي توجد بها الأموال المجمَّدة لمعرفة حجم هذه الأموال وكيفية الوصول إليها.

وكلَّف المستشار إبراهيم الهنيدي الأجهزة الرقابية والمتمثِّلة فى مباحث الأموال العامة وهيئة الرقابة الإدارية بإجراء التحريات اللازمة عن ثروة الرئيس المعزول محمد محمد مرسي وبيان مدى التضخم الذي لحق بثروته خلال العام الذي قضاه في رئاسة الجمهورية مع حصر مصادر تلك الثروة وما إذا كان شابه أي استغلال للنفوذ لجمع الأموال الحرام.

كان المهندس إبراهيم محلب، عيَّن المستشار إبراهيم الهنيدي وزيرًا لوزارة العدالة الانتقالية، بعد عمله بجهاز الكسب غير المشروع فترة لا تقل عن عامين.

المصدر: محمد متولي - الوطن

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على ننشر السيرة الذاتية للوزراء الجدد: إبراهيم الهنيدي وزيرًا للعدالة الانتقالية

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
26662

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام