آخر الأخباراخبار مصر › ضبط 15 بتهمة التخطيط لإفساد «حفل تنصيب السيسي»

صورة الخبر: ضبط 15 من العناصر المحرضة والممولة لأنشطة جماعة الإخوان المسلمين
ضبط 15 من العناصر المحرضة والممولة لأنشطة جماعة الإخوان المسلمين

وجهت مديرية أمن الإسكندرية، الجمعة، ضربات أمنية استباقية لإحباط مخططات التخريب، وأسفرت عن ضبط 15 من العناصر المحرضة والممولة لأنشطة جماعة الإخوان المسلمين، بتهمة التخطيط لتنظيم مظاهرات والتعدي على المواطنين، وإثارة الشغب، تزامناً مع احتفالات المواطنين بنتيجة الانتخابات الرئاسية، وتنصيب المشير عبدالفتاح السيسي، رئيسا للجمهورية.

وقالت وزارة الداخلية، إن جهودها متواصلة لتأمين احتفالات المواطنين واتخاذ إجراءات تأمين تلك الفعاليات، والتعامل الفوري مع أي محاولة لإفسادها.

ويبدأ، السبت، وصول رؤساء الوفود المشاركة في حفل حلف المشير عبدالفتاح السيسي ليمين توليه منصب رئيس الجمهورية، الذي يقام، الأحد، بقصر القبة.

ومن المقرر أن يصل، مساء السبت، توماس شانون، كبير مستشاري وزير الخارجية الأمريكي، ومرافقوه من وزارتي الخارجية والخزانة، وعبدالواحد الراضي، رئيس الاتحاد البرلماني الدولي (مغربي الجنسية)، ومحمد العربي ولد خليفة، رئيس المجلس الشعبي والوطني الجزائري، ومرافقوه، والدكتور إياد مدني، الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، وعبداللطيف الزياني، الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي، والدكتور علاء الدين علواني، مدير عام منظمة الصحة العالمية لإقليم شرق البحر المتوسط.

ويصل، صباح الأحد، الشيخ صباح الأحمد الجابر، أمير دولة الكويت، والأمير سلمان بن عبدالعزيز، ولي عهد السعودية، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بالإمارات.

كما أنه من المقرر أن يصل إلى القاهرة نيابة عن السلطان قابوس بن سعيد، سلطان عُمان، أسعد بن طارق آل سعيد، ممثلا عن جلالة السلطان، على رأس الوفد الرسمي للسلطنة الذي سيشارك في حفل تنصيب الرئيس المنتخب عبدالفتاح السيسي.

ويضم الوفد الرسمي لسلطنة عمان: يوسف بن علوي بن عبدالله، الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية، والدكتور عبدالله بن محمد السعيدي، وزير الشؤون القانونية، والسفير الشيخ خليفة بن علي الحارثي، سفير سلطنة عمان لدى مصر ومندوبها الدائم لدى الجامعة العربية.

المصدر: almasryalyoum

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على ضبط 15 بتهمة التخطيط لإفساد «حفل تنصيب السيسي»

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
73886

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام