آخر الأخباراخبار مصر › السيسي يبدأ العمل قبل حلف اليمين

صورة الخبر: السيسي يبدأ العمل
السيسي يبدأ العمل

في الوقت الذي تستعد فيه مؤسسات الدولة لوضع اللمسات الأخيرة على احتفالات تنصيب الرئيس المنتخب عبدالفتاح السيسى المقررة، الأحد، بدأ الرئيس بالفعل متابعة ملف مشاريع الشباب وزار عددًا منها خلال الأيام الماضية قبل أدائه اليمين الدستورية، فيما أعلنت الحكومة يوم التنصيب إجازة رسمية مع استمرار الدراسة والامتحانات حسب جداولها المقررة بالمدارس والجامعات.

وتداول أعضاء الحملات الشعبية المؤيدة للسيسى صورًا لزيارات الرئيس الجديد الميدانية، الأسبوع الماضى، والتى تفقد خلالها مشاريع الشباب في عدد من المناطق، مؤكدين أن ذلك هو سر ظهور السيسى وبشرته سمراء خلال خطابه الأخير، بسبب تعرضه لأشعة الشمس، وأشاروا إلى أن الرئيس المنتخب قام بالجولة قبل أيام من الإعلان الرسمى لنتيجة الانتخابات الرئاسية، وبعد ظهور المؤشرات الأولية لفرز الأصوات.

وشملت الزيارات مشاريع الصوب الزراعية، والتجهيز لبناء محطات الطاقة الشمسية ومحطات تحلية المياه اللازمة لتشغيل تلك المشروعات، إضافة إلى العربات المجهزة لنقل المحاصيل والمنتجات وبيعها للمستهلك بواسطة الشباب.

وأعلنت حملة «كمل جميلك» عن تنظيم احتفالية مليونية بميدان التحرير، الأحد للاحتفال بتنصيب السيسى رئيساً للجمهورية.

في سياق متصل، تواصلت ردود الفعل العالمية المهنئة بفوز السيسى، وقالت وزارة الخارجية المجرية إن الانتخابات «عبرت بوضوح عن اختيار الشعب المصرى تجاه رسم مستقبله»، فيما وصفت الحكومة اليابانية انتخاب السيسى بأنه «خطوة مهمة على طريق استكمال تنفيذ خريطة الطريق نحو الديمقراطية».

وأجرى الرئيس السودانى عمر البشير، مساء الاربعاء، اتصالاً هاتفياً بالرئيس عبدالفتاح السيسى، هنأه خلاله بفوزه في الانتخابات الرئاسية وتمنى له التوفيق وأن تنعم مصر بالاستقرار، وقال عماد سيد أحمد، السكرتير الصحفى للبشير، إن الفريق أول ركن بكرى حسن صالح، النائب الأول للرئيس السودانى، سيقود وفد السودان المشارك في الاحتفالات.

وذكر مصدر إثيوبى أن وفدا رفيع المستوى برئاسة وزير الخارجية تيدروس أدحانوم، يتوجه السبت إلى القاهرة للمشاركة في مراسم تنصيب السيسى، كما أعلنت وزارة الخارجية التونسية أن وزير الخارجية منجى حامدى سيحضر المراسم، فيما أكدت السلطة الفلسطينية أن الرئيس محمود عباس أبومازن سيكون على رأس وفد بلاده خلال الاحتفالات.

المصدر: almasryalyoum

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على السيسي يبدأ العمل قبل حلف اليمين

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
60089

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام