آخر الأخباراخبار مصر › قيادى إخوانى يتهم سعد الدين إبراهيم باختلاق قصة المفاوضات مع واشنطن

صورة الخبر: الدكتور سعد الدين إبراهيم
الدكتور سعد الدين إبراهيم

اتهمت جماعة الإخوان المسلمين الدكتور سعد الدين إبراهيم بالكذب واختلاق وقائع ضدهم، على خلفية التصريحات التى أدلى بها مؤخراً، حول المفاوضات بين الجماعة والإدارة الأمريكية، قبل جولة الإعادة من الانتخابات الرئاسية بين الدكتور محمد مرسى والفريق أحمد شفيق.

ووصف المهندس سعد الحسينى، عضو المكتب التنفيذى لحزب الحرية والعدالة وعضو مجلس شورى الإخوان العام، تصريحات سعد الدين إبراهيم الأخيرة بأنها محض اختلاق، مضيفا "للأسف هذا شىء مسف للغاية، أن يحدث اختلاق للوقائع بهذا الشكل الواسع".

وأكد الحسينى أن الجماعة وحزب الحرية والعدالة لم يرسلا أى وفود لزيارة الولايات المتحدة الأمريكية قبل جولة الإعادة من الانتخابات الرئاسية، مشيراً إلى أن وفداً من الجماعة يضم 3 من أعضاء لجنة العلاقات الخارجية سبق أن شارك فى مؤتمر سياسى بالعاصمة الأمريكية قبل انتخابات الرئاسة بفترة، مضيفا، "هذا الوفد لا يرقى للتدخل فى أمور بهذا القدر من الأهمية".
وأكد الحسينى، أن التواصل بين الإخوان ومسئولى الدول الأجنبية كان يتم بشكل معلن، من خلال اللقاءات التى كان يجريها الرئيس محمد مرسى مع المسئولين الأجانب بصفته رئيساً لحزب الحرية والعدالة، قائلا، "لم تكن هناك حاجة لطمأنة أى طرف خارجى، لأن رؤيتنا الخارجية معلنة".

واعتبر الحسينى تصريحات سعد الدين إبراهيم جزءاً من محاولة التشكيك فى نزاهة الانتخابات الرئاسية المصرية، رغم أن الجميع يعلم الإجراءات السلبية كانت ضدنا.

وكان الدكتور سعد الدين إبراهيم، أستاذ علم الاجتماع السياسى ومدير مركز ابن خلدون للدراسات الإنمائية، أكد أن الجماعة أرسلت وفداً يضم 30 قيادياً إلى العاصمة الأمريكية واشنطن قبل جولة الإعادة، وتعهدوا بالحفاظ على المصالح الأمريكية فى مصر حال نجاح مرسى، كما أشار إلى أن السفيرة الأمريكية زارت الفريق أحمد شفيق فى منزله، للتأكيد على أن أمريكا تقف على مسافة واحدة من الجميع.

المصدر: youm7

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على قيادى إخوانى يتهم سعد الدين إبراهيم باختلاق قصة المفاوضات مع واشنطن

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
83433

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام