آخر الأخباراخبار مصر › تحديد 120 مطلوبًا.. والكشف عن جهات تمول الخلايا المتطرفة فى سيناء

صورة الخبر: الكشف عن الخلايا المتطرفة فى سيناء
الكشف عن الخلايا المتطرفة فى سيناء

أكد مصدر أمنى مسئول بشمال سيناء، أن الحملات الأمنية مستمرة ضد البؤر الإجرامية لتطهير سيناء منها، فضلا عن ضبط كافة المتورطين فى أحداث الحدود والاعتداء على المقار الأمنية بسيناء.
وأضاف المصدر، فى تصريح له اليوم "الأربعاء"، أنه تم تحديد قائمة تضم 120 مطلوبًا من بينهم مجموعات شاركت فى اقتحام أقسام الشرطة وقتلت عددًا من أفراد ورجال الشرطة، وأن معظم هذه المجموعات تنتمى لجماعات تكفيرية.

وأشار إلى أن هؤلاء المطلوبين منتشرون بقوة، ويرون أن المجتمع بالكامل كافر.. وأن أعدادهم المتواجدة تقترب من 1600 فرد من مختلف محافظات مصر وبعض الدول الأخرى.

وأوضح أن التحقيقات الأولية أكدت أن البؤر الإجرامية تضم خلايا كبيرة وعناصر إرهابية متخصصة فى تصنيع المتفجرات، لافتًا إلى أن مسارات التحقيق ستكشف قريبًا عن مصادر تمويل تلك الخلايا والمجموعات، خاصة أن نوعيات وكميات الأسلحة والمتفجرات، التى ضبطت فى الفترة السابقة، وكذلك السيارات الحديثة التى يستخدمونها، باهظة الثمن، مما يؤكد أن هناك جهات تمويل كبيرة.
وكشف عن أن التحقيقات أفادت بأن معظم هؤلاء ينتمون إلى طبقة معدمة، وأن من يتم استقطابه من الفقراء معدومى الدخل والراغبين فى الزواج، حيث يتولون الإنفاق عليه وإيهامه أنه مؤمن وأن باقى المجتمع كافر.

المصدر: (أ.ش.أ)

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تحديد 120 مطلوبًا.. والكشف عن جهات تمول الخلايا المتطرفة فى سيناء

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
62620

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام