آخر الأخباراخبار مصر › قنديل وحكومته يواصلون جولاتهم المفاجئة

صورة الخبر: قنديل فى قسم إمبابة
قنديل فى قسم إمبابة

يواصل الدكتور هشام قنديل رئيس الوزراء جولاته التفقدية على المصالح والوزارات حيث قام الدكتور هشام قنديل بزيارة مفاجئة فجر اليوم السبت، إلى قسم شرطة إمبابة، حيث تفقد أماكن الحجز والسلاح والاستقبال، وغرفة تحرير المحاضر، كما تفقد العمل بالقسم وكيفية التعامل مع المواطنين والمترددين على القسم، وكيفيه التعامل مع المحتجزين بالقسم وسير التحقيقات.

كما استفسر رئيس الوزراء عن أعداد المحتجزين وطريقة ترحيلهم إلى النيابة أولاً بأول واستدعى "قنديل"، مدير أمن الجيزة وكلفه باتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه أوجه القصور فى القسم.

فى جولة مفاجئة قرر الدكتور محمد مصطفى حامد، وزير الصحة، تحويل مدير قسم الاستقبال والطوارئ بمستشفى الساحل للتحقيق، وذلك لعدم تواجده بالقسم خلال جولته المفاجئة على المستشفيات صباح اليوم السبت.
وتصادف مع زيارة وزير الصحة وجود مريض بالقسم دون متابعته من قبل أى طبيب أو إعطائه الدواء اللازم مع عدم وجود ملف تشخيص الحالة الخاص به.

ووقف حامد فى انتظار طبيب معالج للمريض ومدير الطوارئ لمدة 8 دقائق دون حضور أى منهما قائلا: "هتستنى كتير لحد ما المدير يشرف"، وعلق على ذلك بأن حدوث مشاكل فى أقسام الاستقبال والطوارئ داخل المستشفيات هو أمر بديهى فى حالة الاعتداءات على أقسام الطوارئ ضمن هذا الإهمال للمرضى.

واشتكى عدد من المواطنين، للدكتور محمد مصطفى حامد وزير الصحة أثناء تواجده بمستشفى شبرا العام خلال جولته المفاجئة على المستشفيات، من إغلاق صيدلية المستشفى مما يعيقهم فى الحصول على مصل "داء الكلب" والمستخدم فى حالات العقر.

وقرر وزير الصحة، فتح الصيدلية حتى يتمكنوا من الحصول على المصل، كما اشتكت إحدى المواطنات من أن المستشفى تطلب منها 500 جنيه فى كل مرة يصاب زوجها بنوبة قلبية، حيث أكد لها أنها يمكنها الحصول على قرار علاج على نفقة الدولة، وتفقد وزير الصحة قسم الاستقبال والطوارئ بالمستشفى وحالة الأجهزة ببنك الدم.
كما قرر الدكتور محمد مصطفى حامد وزير الصحة، تشكيل لجنة من أطباء بمعهد ناصر فى تخصصات الجراحة والعظام والعناية المركزة، للتحقيق فى واقعة إصابة مريضين بغيبوبة أثناء إجرائهما عمليات جراحية بمستشفى أحمد ماهر.

وتوجه حامد، عقب انتهائه من تفقد مستشفى أحمد ماهر خلال الجولة المفاجئة التى قام بها اليوم السبت إلى مستشفى الهلال والتى أشاد بانتظام العمل بها، وقال للمدير المناوب مداعباً "كنتوا عارفين إنى جاى".

وفوجئ الدكتور محمد مصطفى حامد وزير الصحة والسكان أثناء جولته على المستشفيات صباح اليوم، السبت، والتى بدأها بمستشفى أحمد ماهر، بعدم وجود أطباء أخصائيين أو استشاريين بقسمى الاستقبال والطوارئ، حيث يتواجد بالقسم فقط الأطباء النواب وأطباء الزمالة.

وشدد حامد على ضرورة تواجد أطباء كبار فى قسم الاستقبال، مضيفًا: إن الأطباء النواب والزمالة لن يحصلوا على الخبرة المرجوة إلا بتواجد كبار الأطباء معهم.

المصدر: youm7

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على قنديل وحكومته يواصلون جولاتهم المفاجئة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
43864

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام