آخر الأخباراخبار مصر › النائب العام يأمر باستمرار بقاء مبارك فى مستشفى سجن طرة

صورة الخبر: بقاء مبارك فى مستشفى سجن طرة
بقاء مبارك فى مستشفى سجن طرة

أمر المستشار الدكتور عبد المجيد محمود، النائب العام، باستمرار بقاء الرئيس المخلوع حسنى مبارك، فى مستشفى سجن المزرعة العمومى بطرة، وذلك فى ضوء التقرير الطبى الصادر من اللجنة الطبية السابق تشكيلها بقرار من النائب العام، والتى انتهت فى تقريرها إلى أن حالة مبارك مستقرة بصفة عامة وتحت السيطرة بالعلاج الدوائى، وأوصت باستمرار بقائه فى مستشفى السجن.

وقال المستشار عادل السعيد، النائب العام المساعد، والمتحدث الرسمى باسم النيابة العامة، فى بيان له، إن النائب العام تلقى أمس الثلاثاء، تقريرا طبيا من اللجنة الطبية الشرعية، التى أمر بتشكيلها، وأن التقرير تضمن أنه لا توجد ثمة مدعاة صحية فعلية تقتضى وجوب نقل المحكوم الرئيس السابق محمد حسنى مبارك حاليا إلى مستشفى آخر مجهز بفريق طبى متخصص فى حالات الطوارئ.

وأضاف المستشار السعيد، أن اللجنة الطبية ارتأت بإجماع آراء أعضائها استمرار بقاء مبارك فى مستشفى سجن المزرعة العمومى بطرة، مع التوصية بمتابعة حالته وتوفير العناية اللازمة والرعاية الصحية المناسبة لمن هم فى مثل عمره.
وأوضح المستشار السعيد، أن النائب العام كان قد تلقى بتاريخ أول أغسطس الجارى كتابًا من مصلحة السجون مرفقًا به تقريراً طبيا بشأن حالة الرئيس السابق الصحية والحاجة إلى نقله إلى أحد المستشفيات خارج السجن.

وأشار إلى أن النائب العام أصدر بتاريخ 4 أغسطس الجارى قرارًَا بندب لجنة طبية برئاسة كبير الأطباء الشرعيين واثنين من مساعديه واثنين من أساتذة كلية طب قصر العينى ومدير القسم الطبى بمصلحة السجون للاطلاع على الملف الطبى الخاص بمبارك والتقرير الطبى المحرر بمعرفة مدير مستشفى القلب بكوبرى القبة العسكرى، وجميع أوراق علاجه وإعادة توقيع الكشف الطبى عليه لبيان حالته الصحية ومدى الحاجة إلى نقله إلى مستشفى مجهز بفريق طبى متخصص فى حالات الطوارئ.

وذكر المستشار السعيد أنه بتاريخ 9 أغسطس الجارى انتقلت اللجنة إلى مستشفى سجن المزرعة، وتبين لها أن المحكوم عليه لا يعانى من ثمة جلطات ولا احتشاءات قديمة ولا حديثة بالمخ، كما أنه لا يعانى من أية مضاعفات صحية تنفسية، وأن الحالة المرضية لمبارك فى الوقت الراهن ما زالت مستقرة بصفة عامة ومازالت تحت السيطرة بالعلاج الدوائى ولا توجد حاجة لنقله إلى مستشفى خارج السجن.

المصدر: (أ.ش.أ)

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على النائب العام يأمر باستمرار بقاء مبارك فى مستشفى سجن طرة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
91470

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام