آخر الأخباراخبار مصر › تفاصيل زيارة وفد القومى لحقوق الإنسان مع الرئيس مبارك

صورة الخبر: الرئيس السابق محمد حسني مبارك
الرئيس السابق محمد حسني مبارك

كشف المحامى والناشط الحقوقى ناصر أمين عن تفاصيل زيارة وفد المجلس القومى لحقوق الإنسان للرئيس السابق حسنى مبارك فى مستشفى طرة والتى ضمت كلا من ناصر أمين وحافظ أبو سعدة وأسامة الغزالى حرب ويوسف القعيد بالإضافة إلى ٣ باحثين من المجلس هم هانى مخلوف ومعتز فادى وشيماء صالح.

وقال أمين إن مبارك يقيم فى مستشفى ملحق بالسجن تم بناؤه عام ١٩٤١ ويتكون من طابق واحد وجرى تجديد عنبره منذ عام وكان عنبرا واسعا جدا جرى إغلاقه وتجديده ليكون عدد من غرف العناية المركزة يضم ٦ أسرة.

بالإضافة إلى بعض الغرف الفردية التى يقيم مبارك بواحدة منها كما يجلس فى غرفة أخرى بجوار مبارك مستشار وزير الزراعة السابق أحمد عبد الحميد والمتهم فى قضية أرض البياضية وكان مستشارا ليوسف والى.
وقال أمين إن الوفد التقى جمال مبارك نجل الرئيس السابق وطلب منهم أن يستمعوا إليه وقام بسرد الشكوى التى تقدم بها معهم بالتقارير والمستندات لمدة تقارب ساعة '٤٥ دقيقة، واشتكى خلال حديثه من تعنت النيابة العامة مضيفا أنها عملت على الإضرار بوالده المريض مؤكدا أن نقل والده من المستشفى إلى السجن هى قرارات سياسية.
وقال أمين إن جمال مبارك قد أطلع الوفد على شكوى تقدم بها أمس إلى وزير العدل الجديد المستشار أحمد مكى يتضرر فيها من قرارات النيابة العامة والتى وصفها بالإهمال الجسيم تصل للجريمة.

كما استعرض جمال للوفد لحظات القبض عليهم وترحيلهم من شرم الشيخ حتى وصولهم إلى طرة وكيف جرى وضع والده بمستشفى شرم الشيخ.

وفجر جمال مبارك مفاجأة عندما أعلن أنه يوم صدور الحكم على والده جرى نقله هو وشقيقه علاء إلى طرة بإحدى الطائرات بدعوى وجود أحداث ضخمة بالخارج ومظاهرات، كما قامت النيابة بنقل والده إلى طرة دون إخطاره وعند وصوله فوجىء بأنه فى طرة الأمر الذى أصابه بصدمة كبيرة وذلك دون إخطار أو تنبيه.

وأوضح ناصر أمين أن الوفد بعد لقاء جمال تقدم وتوجه لمقابلة مبارك فى غرفة العناية المركزة، وكان يرتدى ملابس داكنة اللون وكانت الغرفة تضم أجهزة طبية عبارة عن مونتور لمتابعة النبض التنفس وأجهزة تنفس صناعى.
وقد تقدم جمال مبارك وأخبره بأن وفد المجلس القومى لحقوق الإنسان قد حضر وصافحهم مبارك قائلا أهلا وسهلا مرحباً بهم، ثم تقدم الدكتور أسامة الغزالى حرب ليخبره بالوفد وأمر الشكوى ثم سأل الوفد الرئيس هل تريد أى شئ، فقال "لا" جمال يعرف المطلوب وكان يظهر على مبارك هدوؤه وثباته وكان ينظر للوفد نظرات ودودة.

وقال ناصر أمين لقد شاهدت دراما إنسانية حقيقية بالغة الخطورة توضح رئيسا يعانى فساد مؤسسات أهملت المؤسسات العقابية طيلة 30 عاما لم يهتموا بها ففوجئوا بأنفسهم داخلها فأصيبوا بصدمة كبرى.
وأوضح أمين أنهم حصلوا على نسخة من التقارير الطبية والتى كان قد أعدها جمال مبارك بشكل جيد وحرفى مضيفا أن الوضع بالمستشفى صحى ومستقر لكن شكوى جمال من حدوث طارئ، وعندما سألنا المسئولين قالوا إن مستشفى المعادى العسكرى يبعد عنا ربع ساعة فقط، وهذا لا يمثل خطورة على صحة الرئيس حال نقله بسبب أى عارض طبى.

من ناحية أخرى يعقد وفد المجلس اجتماعا غداً الأحد للوقوف على التقرير المبدئى ومسودته تمهيدا للتقرير النهائى الذى يعلن خلال أيام.

المصدر: youm7

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تفاصيل زيارة وفد القومى لحقوق الإنسان مع الرئيس مبارك

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
79844

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام