آخر الأخباراخبار مصر › ياسر على: الحديث عن إعطاء قطر حق انتفاع بقناة السويس "مضحك"

صورة الخبر: قناة السويس
قناة السويس

أكد الدكتور ياسر على، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، أنه تم تعيين اللواء أحمد فايد قائداً لشرطة الرئاسة، وذلك عقب إلغاء انتداب قائد شرطة الحرس من الداخلية، وإحالته للتقاعد.

وقال المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن زيارة أمير قطر اليوم للرئيس محمد مرسى، الساعة الخامسة والنصف، سوف تتناول العلاقات الثنائية بين الدولتين، ومجمل القضايا الإقليمية التى تهم الدولتين، لافتاً إلى أن تلك الزيارة أخوية لتهنئة الرئيس بانتخابه، ويعقبها مأدبة إفطار، مضيفا أن المباحثات ستتناول مناقشة زيادة الاستثمارات العربية و القطرية بمصر، خاصة مع تهيئة الأجواء مع زيادة الأمن بالشارع المصرى الذى سيتم خلال الفترة القادمة.

وأضاف الدكتور ياسر، أن قضايا المصريين فى قطر ستكون ضمن القضايا التى سيناقشها الرئيس ضمن مباحثاته مع الأمير القطرى، نافيا بشكل قاطع أن يتناول اللقاء مناقشة حق انتفاع قطر بقناة السويس، واصفا ذلك بأنه كلام مضحك ومن يتحدث عنه يستخف بتضحيات المصريين، لافتا إلى أن هذا الكلام يأتى فى إطار اللاوعى الوطنى.
وأشار المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إلى أن لقاء الرئيس اليوم بوزير الإنتاج الحربى تناول التشاور حول إنشاء مصانع لتدوير القمامة، لافتا إلى وجود خطة طويلة الأجل، وأخرى قصيرة الأجل لتنفيذ القضايا الخمس، ومنها قضية القمامة، مؤكدا أنه تم مناقشة قضية القمامة مع المحافظين فى اجتماعهم مع الرئيس اليوم، مضيفا أن مصانع تدوير القمامة تقوم الآن بتدوير ما يقرب من 15 طن قمامة فى الساعة، وتعمل 10 ساعات يوميا.

وقال الدكتور على، إن هناك حركة مرتقبة لتغيير المحافظين، لافتا إلى أنه سيتم الإعلان عنها فى حينها، مؤكدا أنه لم يتم مناقشة هذا الأمر اليوم أو طرحه فى مجلس المحافظين، مؤكدا أن الاجتماع الذى عقده الرئيس مع مجلس المحافظين اليوم السبت بحضور د.هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء وعدد من الوزراء المعنيين، والذى استمر لأكثر من ساعتين تناول القضايا الحياتية وكل ما يهم المواطن المصرى فى جميع محافظات مصر، والنشاط الذى يقوم به كل محافظ لخدمة المواطنين، وفى إطار تنفيذ برنامج المائة يوم للقضايا الخمس، والخاصة بقضايا تحقيق الأمن، وتوفير الوقود والسيولة المرورية والنظافة العامة وتحسين رغيف الخبز وغيرها من القضايا، مشيرا إلى أن الرئيس تلقى تقارير من المحافظين عن أهم المشكلات الموجودة فى كل محافظة، موضحا أن الرئيس اطمأن على سير العمل فى المحافظات لتحقيق الأهداف التى تحقق آمال المواطنين، موضحا أن حركة التغيير الخاصة بالمحافظين الجدد سيعلن عنها قريبا بما يتماشى مع مصلحة المواطنين، مضيفا أنه تم التشاور اليوم بشأن الفريق الرئاسى، للتوصل إلى مساعدين ونائب للرئيس قريبا، بحد أقصى أول سبتمبر القادم حسب الإعلان الدستورى.

وأشار ياسر على، إلى أن العملية التى تتم فى سيناء حاليا مفتوحة وتتم بدون سقف زمنى، لافتا إلى أنها قامت من أجل تدعيم الوجود الأمنى فى سيناء، بسبب وجود مشكلات أمنية كبرى بعد الثورة، مشيرا إلى أن خطة تنمية سيناء لابد أن تتناول تنمية حقيقية وعدم اقتصارها على التنمية الأمنية فقط.

وأوضح المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، أن فتح معبر رفح وغلقه قضية ينظمها القانون المصري، مشيرا إلى أن إغلاق المعبر أمر يتعلق بالسيادة المصرية فقط، لافتا إلى أنه بالأمس تم فتح المعبر لمدة 48 ساعة، مؤكدا على أن هذا الأمر بالكامل سوف يتحدد خلال الساعات المقبلة.
ونفى الدكتور ياسر، وجود قرار رئاسى حتى الآن، بشأن إسقاط ديون الفلاحين لدى بنك الائتمان الزراعى، لافتا إلى أن قضية إسقاط الديون، محل دراسة لدى رئاسة الجمهورية، ولكنها لم يصدر بها قرار حتى الآن.

وأخيراً، أكد الدكتور ياسر على، أن لقاء الرئيس مع الفريق أحمد فاضل رئيس هيئة قناة السويس، جاء بهدف متابعة نشاط الهيئة، ودراسة تعميق المجرى الملاحى وتطوير القناة.

المصدر: youm7

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على ياسر على: الحديث عن إعطاء قطر حق انتفاع بقناة السويس "مضحك"

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
92303

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام