آخر الأخباراخبار مصر › الجيش يقبض على 6 إرهابيين فى شمال سيناء

صورة الخبر: مدرعات الجيش فى سيناء
مدرعات الجيش فى سيناء

صرح مصدر عسكرى أنه تم إلقاء القبض على 6 أفراد من العناصر الإرهابية فى محافظة شمال سيناء، وذلك فى إطار متابعة مداهمة البؤر الإجرامية بمناطق العريش والشيخ زويد بسيناء.

وأوضح المصدر أنه تم القبض على تلك العناصر من خلال دوريات مشتركة من رجال القوات المسلحة والشرطة المدنية.

من ناحية أخرى أكد اللواء عادل المرسى، رئيس هيئة القضاء العسكرى أن العناصر الإجرامية، التى تم القبض عليها فى سيناء لم يتم عرضهم على النيابة العسكرية، حتى الآن، لافتا إلى أن النيابة العسكرية سوف تتخذ كافة الإجراءات المنصوص عليها قانونا حال وصولهم إليها.
وأوضح المرسى أن التحقيقات الخاصة بالاعتداء على قوات حرس الحدود، تسير فى مسارها الطبيعى، وتمر الآن بمرحلة التحريات الدقيقة، من خلال شهود العيان من الأهالى الذين شاهدوا الواقعة، فى منطقة الماسورة، حيث كمين حرس الحدود الذى تم مهاجمته مساء الأحد الماضى، لافتًا إلى أن القضية خطيرة، وتحتاج إلى معاونة من كافة الأجهزة الأمنية.

وأوضح المرسى أن النيابة العسكرية فى انتظار تحليل الحامض النووى الخاص بعدد من منفذى العملية، الذين تم التحفظ على أشلائهم لدى الطب الشرعى.

من ناحية أخرى تواصل القوات المسلحة عملياتها ضد الإرهابيين فى شمال سيناء والمعروفة باسم "نسر"، وذلك بعد عملية رفح التى راح ضحيتها 16 عسكريا مصريًا وإصابة 7 آخرين من قوات حرس الحدود بكمين الماسورة جنوب مدينة رفح.

وتواصل القوات المسلحة والشرطة المدنى بشمال سيناء، الدفع بعناصر من رجالها، والمزيد من المعدات والآلات العسكرية من الجيش الثانى الميدانى بالإسماعيلية، من أجل ملاحقة الأوكار والبؤر الإجرامية للعناصر المسلحة، حيث دفعت بقرابة 35 مدرعة ودبابة بالإضافة إلى التعزيزات التى تم إرسالها على مدار الأيام الماضية.
وأوضحت مصادر لـ"اليوم السابع" أن اللواء أركان حرب أحمد يوسف، قائد قوات حرس الحدود، يتابع الأحداث بنفسه من شمال سيناء، ويتابع التخطيط والعمليات التى تقوم بها قواته فى إطار الخطة، التى وضعتها القيادة العامة للقوات المسلحة لملاحقة العناصر الإرهابية فى سيناء والقضاء عليها وعودة الأمن والاستقرار إلى تلك البقعة الحساسة من أرض مصر.

وأشارت المصادر إلى أن قوات حرس الحدود تتولى تأمين الحدود وتمشيطها على مدار الساعة، بعدما رفعت استعدادها إلى الدرجة القصوى على مدار الأيام الخمسة الماضية، التى شهدت هجومًا آثمًا على قواتها من قبل عناصر متطرفة، من خلال الاستعانة بعناصر من القوات الخاصة، والمجموعات المدربة لمكافحة الإرهاب الدولى ومواجهة العناصر المسلحة.

وأكدت المصادر أن الفريق رضا حافظ، قائد القوات الجوية، أعطى توجيهاته بتقديم كافة أوجه المعاونة الجوية للقوات المشاركة فى تشميط سيناء من أوكار الإرهاب، وإمدادها بما تحتاجه من مروحيات متطورة لمواجهة تلك العناصر، أو رصدها وتصويرها من خلال طائرات الرصد الجوى المتطورة، التى تلتقط صورا حية لكل المواقع، التى تتواجد بها البؤر الإجرامية، بمناطق رفح والشيخ زويد والعريش.

وأضافت المصادر أن العملية لا تزال مستمرة فى سيناء على مدار الأسبوع الجارى كله لحين عودة الأمن والاستقرار فى سيناء، وفقًا لما أكدته القيادة العامة للقوات المسلحة، وذلك فى إطار التعاون مع مشايخ القبائل فى سيناء والأهالى، فى القضاء على التنظيمات المسلحة، التى تستهدف قوات الجيش والشرطة المدنية.

وأشارت المصادر إلى أنه من المتوقع أن تتم عملية تمشيط واسعة اليوم لعدد من بؤر الإرهاب فى منطقة الشيخ زويد وجنوب رفح فى إطار الخطة نسر، والقبض على كل من يتورط فى مواجهة قوات الجيش أو محاولة الاعتداء عليها.

المصدر: youm7

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الجيش يقبض على 6 إرهابيين فى شمال سيناء

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
7126

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام