آخر الأخباراخبار مصر › النيابة تخلى سبيل كندى ويابانيين بعد ثبوت عدم تورطهم فى أحداث رفح

صورة الخبر: أحداث رفح
أحداث رفح

قررت النيابة العامة بالعريش بإشراف المستشار عماد الدهشان، رئيس النيابة الكلية، إخلاء سبيل الكندى واليابانيين السابق ضبطهم بالعريش، حيث تم التأكد من أن ليس لهم أى صلة بالتنظيمات الجهادية أو الجماعات التكفيرية، أو تفجيرات رفح.

وكانت الأجهزة الأمنية المتواجدة فى كمين الميدان بالعريش قد أوقفت إحدى السيارات القادمة من القاهرة، وبمراجعة ركابها تبين وجود الكندى ألكسندر ديفيد (25 عاما)، واليابانيين مافسومى أوياما (25 عاماً)، وحياتو كاتو (26 عاماً) من بين الركاب القادمين من القاهرة لزيارة العريش.

وتم تفتيش حقائبهم، وعثر مع الكندى كاميرا فوتوغرافية تحتوى على صور لمدرعات عسكرية وبعض السيارات المحترقة، وصور أخرى لمناطق أثرية بالقاهرة، فتم تحويلهم إلى النيابة العامة، والتى طلبت بدورها تحريات الأمن القومى.
وأثبتت التحريات، أن الكندى دخل البلاد بصورة شرعية عن طريق مطار القاهرة الدولى، وأن اليابانيين دخلا البلاد عبر منفذ طابا، وبصورة شرعية أيضاً، وتم التعارف بينهم فى أحد الفنادق الكبرى بالقاهرة، والاتفاق فيما بينهما على القيام بجولة سياحية فى شمال سيناء، كما أشارت التحريات إلى أن الصور الملتقطة من قبل الكندى هى على سبيل التذكار فقط.

وتأكد النيابة التى باشرت التحقيقات عدم وجود أية علاقة للمتهمين الثلاثة بأى تنظيمات جهادية أو جماعات تكفيرية، وأنه ليست لهم علاقة من قريب أو بعيد بتفجيرات رفح، ولذلك قررت النيابة إخلاء سبيل الثلاثة بضمان وثيقة السفر الخاصة بكل منهم.

المصدر: العريش (أ.ش.أ)

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على النيابة تخلى سبيل كندى ويابانيين بعد ثبوت عدم تورطهم فى أحداث رفح

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
93409

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام