آخر الأخباراخبار مصر › إسماعيل هنية فى اتصال هاتفى لعمرو موسى: ليس فلسطينيا من يقتل مصريا

صورة الخبر: إسماعيل هنية رئيس وزراء قطاع غزة
إسماعيل هنية رئيس وزراء قطاع غزة

أجرى إسماعيل هنية رئيس وزراء قطاع غزة، اتصالاً هاتفيا بعمرو موسى الأمين العام السابق لجامعة الدول العربية مساء اليوم الخميس، لتوضيح موقف حماس من تجريم الحادث الإرهابى، الذى اغتال الجنود المصريين فى سيناء، ورغبة من حكومة حماس فى توضيح الصورة للمصريين الوطنيين الذين طالما دعموا حقوق الشعب الفلسطينى وقضيته.

وقال موسى فى بيان أصدره اليوم الخميس، إن هنية أكد أنه له ليس فلسطينياً من يقتل مصرياً، وأن الذى حدث من عدوان على المعسكر المصرى، لا يمكن أن يصدر أبداً عن فلسطينى غزة، وأنهم هم أول المصابين بل والمضارين من مثل هذا الحادث.

وأوضح هنية، أن الحادث تم تنفيذه من قبل عناصر متطرفة وممعنة فى الجهل، قد تكون مدفوعة من جهات أخرى لإحراج مصر أو لإحداث شرخ فى العلاقة المصرية الفلسطينية أو علاقة مصر بقطاع غزة، وهو ما يضر بقطاع غزة أساسا وبالفلسطينيين عموما، وأنهم على استعداد للعمل المشترك للقضاء تماماً على بؤر الإرهاب والتطرف والجهل التى تهدد علاقة شعبين شقيقين.
وأطلع هنية موسى على أن حكومته تتفهم تماماً قرار مصر إغلاق معبر رفح فى الوقت الحالى وستطلب فتحه مستقبلاً، كما قامت حكومة حماس بالتعاون مع الجانب المصرى بغلق جميع الأنفاق التى تقع فى الأراضى التى تسيطر عليها حماس، ولكن تظل هناك بعض الأنفاق خارج نطاق سيطرة السلطة وأقرب لسيطرة إسرائيل.

كما أوضح استعداد حماس التام للتعاون مع الجهات الأمنية والسيادية المصرية لتعقب أى خيوط داخل القطاع، وقد طلبوا من الجانب المصرى أى معلومات عن أى عناصر فلسطينية يشتبه بتورطها فى هذا العمل، ولكن لم يتلقوا أى رد حتى الآن.

وفى النهاية أبلغ هنية موسى، أن الشعب الفلسطينى المحاصر فى غزة يبكى ألماً شهداء مصر الذين اغتالتهم يد الإرهاب، ويسوءهم أى عدوان أو تطاول على الجيش المصرى الذى يفخرون به، كما تفخر به مصر نفسها، مضيفا: "أن ما يزيد الألم ألما هو الحرب الإعلامية ضد الفلسطينيين، والتى تحاول تسميم العلاقة بين الشعبين، ولا يستفيد منها أحد إلا إسرائيل التى تفرقنا لتسود، وكرر هنية التزامه بالقضاء على بؤر الإرهاب والتطرف بالتعاون مع السلطات المصرية".

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على إسماعيل هنية فى اتصال هاتفى لعمرو موسى: ليس فلسطينيا من يقتل مصريا (1)

نبيل عبدالمقصود‏09 ‏أغسطس, ‏2012

لماذا لم يتكلم السيد هنية عن الذين هربوا من السجون المصرية ايام الثورة ولا عن الكم الرهيب من السيارات التى تم تهريبها لغزة عبر تلك الانفاق. هل هناك دولة فى العالم لا تستطيع التحكم فى حدودها مثل مصر ليتفضل هو بالمن علينا بإغلاقها. من يريد ان يدخل مصر

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
73080

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام