آخر الأخباراخبار مصر › «أبو إسماعيل» للمحكمة: وزير الداخلية مارس «عربدة» قانونية ضدي

صورة الخبر: الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل
الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل

قال الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل، أمام محكمة القضاء الإداري، أثناء نظر الطعن المقام منه ضد وزارة الداخلية والذي طلب فيه إلزام الوزارة بتقديم المستندات الخاصة بحصول والدته على جواز سفر أمريكي، «إنه من المسلمات القانونية أن جوازت السفر ليست دليلا على الجنسية، سواء كانت مصرية أو أمريكية».

وأضاف «أبو إسماعيل»، أن «المطلع على هذا الجواز يكون أمين شرطة أو ضابط مخابرات، وبالتالي لا يمكن استنتاج الجنسية بمجرد هذا الإطلاع».

وأكد المرشح المحتمل للرئاسة أن المادة 10 من قانون الجنسية تنص على أن مجلس الوزراء هو الذي يختص بإثبات منح الجنسية الأجنبية للمواطن المصري، ويعبر عنه وزير الداخلية بقرار، قائلا: «هذا لم يحدث مع والدتي».

وأشار أبو إسماعيل إلى أن المستندات المرسلة من أمريكا إلى وزارة الداخلية هي محررات غير رسمية لأن المحرر الرسمي هو طبقا للقانون كل ما يحرره موظف مصري، قائلا: «وزير الداخلية مارس عربدة قانونية ضدي».

وغادر «أبو إسماعيل» قاعة المحكمة وسط المئات من أنصاره، حيث طالبهم بالابتعاد عن قاعة المحكمة لتتمكن هيئة المحكمة من ممارسة عملها.

وينتظر «أبو إسماعيل» المثول أمام هيئة المحكمة، في دعويين آخريين مقامتين منه، الأولى يطعن فيها على المادة 28 من الإعلان الدستوري الخاصة بعدم جواز الطعن على قرارات اللجنة العليا للانتخابات، والثانية يطالب فيها بوقف انتخابات الرئاسة.

المصدر: almasryalyoum

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على «أبو إسماعيل» للمحكمة: وزير الداخلية مارس «عربدة» قانونية ضدي

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
6096

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام