آخر الأخباراخبار مصر › العوا يرفض الاعتصام بميدان التحرير.. وبثينة كامل تؤيده حتى تتحقق مطالب الثورة

صورة الخبر: الدكتور محمد سليم العوا
الدكتور محمد سليم العوا

قال الدكتور محمد سليم العوا المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، إنه شارك فى تظاهرة اليوم للمطالبة بالقصاص للشهداء والإسراع بمحاكمة الضباط المتهمين بإطلاق الرصاص على المتظاهرين، معرباً عن سعادته بتراجع بعض القوى السياسية عن مطلب الدستور أولاً.

وأضاف العوا - فى تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط -أنه شارك فى التظاهرة بعد أن تأكد من خلو التظاهرة من الدعوة للالتفاف على إرادة الشعب ودعاة الدستور أولاً، مؤكداً أن ميدان التحرير يستعيد روح ثورة الخامس والعشرين من يناير التى نجحت فى تحرير مصر من أسر نظام الرئيس السابق حسنى مبارك.

وأوضح العوا، أنه لن يدعو أنصاره للاعتصام المفتوح فى ميدان التحرير، رافضاً التعليق على قرار بعض القوى السياسية بالدخول فى اعتصام مفتوح بالميدان حتى تحقيق مطالب الثورة.

وأكد أن الشعب يريد الاستقرار ولذلك لابد من إجراء انتخابات السلطة التشريعية والرئاسية حتى توجد مؤسسة تملك حق الحساب، مشدداً على أنه حتى الآن لا توجد مؤسسة تتمكن من محاسبة المسئولين فيها عن الفساد.

جدير بالذكر أن العوا دخل للميدان من ناحية مسجد عمر مكرم وغادره سريعاً من نفس المكان، بينما التف حوله عشرات المتظاهرين مرددين هتافات دينية.

من ناحية أخرى، قالت بثينة كامل المرشحة المحتملة لرئاسة الجمهورية، إنها جاءت اليوم لمساندة أسر الشهداء فى مطالبهم بالقصاص العادل، ومساندة القوى السياسية فى مطالبهم بالتغيير الشامل فى صفوف الحكومة ووزارة الداخلية.

من جهة أخرى، قالت والدة الفنانة منة شلبى، إن ابنتها فوجئت بتعرض بعض الأشخاص لها ظناً منهم أنها تقوم بتصوير كليب غنائى، مضيفة "ابنتى ليست مغنية".
وقالت السيدة زيزى مصطفى، إن منة تقوم بدور أحد أمهات الشهداء خلال أحداث الفيلم وأنها التقت ببعضهن لتقديم واجب العزاء ورصد معاناتهن فى ذويهم الذين استشهدوا خلال الثورة.

وأشارت إلى أن منة شاركت فى الثورة منذ بدايتها بنزولها بميدان التحرير، وشاركت فى تنظيف شارعها التى تسكن فيه من خلال الدعوات التى كانت تطلقها الثورة فى بيئة أفضل، ولكنها كانت تمتنع عن التصوير.

المصدر: (أ.ش.أ)

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على العوا يرفض الاعتصام بميدان التحرير.. وبثينة كامل تؤيده حتى تتحقق مطالب الثورة

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
87389

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام