آخر الأخباراخبار مصر › موسى: مبارك مسؤول عن العنف الطائفي

صورة الخبر: عمرو موسى، الأمين العام لجامعة الدول العربية
عمرو موسى، الأمين العام لجامعة الدول العربية

حمل عمرو موسى، الأمين العام لجامعة الدول العربية والمرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، نظام الرئيس السابق حسني مبارك مسؤولية العنف الطائفي في البلاد، مؤكدا أن كل الأحداث السلبية هي نتيجة لسوء الإدارة من المجتمع في ظل الإدارة السابقة للبلاد، ومشيرا إلى أن مصر مجتمع مستنير يجب ألا يقع في مثل هذه المشكلات والتوترات، جاء هذا في حديث لصحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية نشرته اليوم الثلاثاء على موقعها بشبكة الإنترنت.

وكشف موسى عن وجهة نظره فيما يتعلق بالانتخابات الرئاسية، مشيرا إلى أنه كان يجب أن يتم إجراؤها قبل الانتخابات البرلمانية، ومن ثم يتمكن الرئيس المدني الجديد من ممارسة مهام منصبه وقيادة العمل وصياغة الدستور ووضع الأطر العامة التي تسير بها البلاد.

ولم يرد موسى أن يصدر حكما قاطعا بأن الرئيس السابق مبارك كان فاسدا، وفضل أن يكون صدور مثل هذا القرار من النائب العام عبد المجيد محمود الذي يرى أنه الشخص الذي يجب أن يطلع الشعب المصري على ما حدث بشكل تفصيلي، مؤكد أن أي اتهام يجب التحقيق فيه.

وحول التحول في الموقف المصري فيما يتعلق بالعلاقة مع إيران، قال موسى: "إيران ليست العدو الطبيعي للعرب ولا ينبغي أن تكون كذلك"، مشيرا إلى أن مصر ستجني الكثير من خلال العلاقات السلمية أو علاقات أقل توترا".

وفيما يتعلق بالملف النووي الإيراني والخطر النووي الذي تشكله إيران، قال الأمين العام للجامعة العربية: إن القضية النووية في الشرق الأوسط لا تعني إيران فقط، بل كل من إيران وإسرائيل.

وحول معاهدة السلام بين مصر وإسرائيل، قال الأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى في حديثه لصحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية: إن المعاهدة هي "المعاهدة"، ومن جانبنا المعاهدة وقعت وهي من أجل السلام، إلا أنها تعتمد أيضا على الطرف الآخر، أما نوع العلاقات بين العرب وإسرائيل فذلك تحدده المبادرة العربية للسلام لعام 2002".

واختتم موسى تصريحاته بتأكيد أن البلاد في الفترة الحالية تحتاج إلى عناصر الخبرة، موضحا أن هذا هو السبب وراء اعتزامه الترشح لفترة رئاسة واحدة، وليس اثنتين مما يسمح لجيل الشباب بالوصول إلى السلطة لاحقا.

المصدر: - واشنطن- أ. ش. أ

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على موسى: مبارك مسؤول عن العنف الطائفي

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
56076

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام