آخر الأخباراخبار مصر › قطر تدشن مرحلة جديدة مع مصر

صورة الخبر: قطر تدشن مرحلة جديدة مع مصر
قطر تدشن مرحلة جديدة مع مصر

اختتم أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني زيارة قصيرة إلى مصر اليوم الثلاثاء استغرقت يوما واحدا، التقى خلالها رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة المصرية المشير محمد حسين طنطاوي.

وتناولت الزيارة التي ضمت وفدا رسميا من 20 عضوا بينهم رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ حمد بن جاسم آل ثاني، آخر تطورات الوضع في المنطقة وسبل دعم علاقات التعاون بين مصر وقطر.

وأكد أمير قطر حرص بلاده على دعم التعاون القطري المصري في العديد من المجالات "في ظل العلاقات المتميزة التي تجمع الشعبين الشقيقين".

وقد هنأ الأمير القيادة المصرية بنجاح الثورة. وتأتي هذه الزيارة بعد سنوات من الفتور الديبلوماسي، وسط توقعات بتعزيز العلاقات الثنائية. وستشهد الأيام المقبلة تشكيل لجنة مشتركة لإعداد تصور لفتح صفحة جديدة في العلاقات، بما في ذلك إقامة مشاريع اقتصادية مشتركة، إضافة الى ملف آخر، وهو إعمار قطاع غزة.

وأفاد مدير مكتب الجزيرة في القاهرة عبد الفتاح فايد أن قطر أبدت استعدادها لضخ استثمارات كبيرة في الاقتصاد المصري، حيث تم تشكيل لجنة مشتركة بين الجانبين ستتقدم قريبا بأهم المشاريع التي يمكن أن تستثمر فيها الدوحة.

كما أفاد أن الطرفين بحثا كيفية مساهمة قطر في إعادة إعمار غزة والتعاون مع مصر التي ستفتح معبر رفح الأسبوع القادم، حيث تهيئ المصالحة الفلسطينية الأجواء لإطلاق مشروعات إعادة الإعمار.

وتأتي زيارة الشيخ حمد في أعقاب زيارة رئيس الوزراء المصري عصام شرف للدوحة في إطار جولة خليجية شملت أيضا السعودية والكويت.

المصدر: الجزيرة + وكالات

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على قطر تدشن مرحلة جديدة مع مصر

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
76798

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام