آخر الأخباراخبار مصر › النيابة العامة تحيل بلاغات ضد أحمد شفيق للقضاء العسكرى للتحقيق

صورة الخبر: الدكتور أحمد شفيق رئيس مجلس الوزراء السابق
الدكتور أحمد شفيق رئيس مجلس الوزراء السابق

بدأ القضاء العسكرى التحقيق فى عدد من البلاغات المقدمة ضد الدكتور أحمد شفيق رئيس مجلس الوزراء السابق، والتى تتعلق بوقائع تمثل التعامل مع جهات سيادية، وذلك بعد أن أرسلت نيابة الأموال العامة هذه البلاغات للقضاء العسكرى لفحصها وبيان مدى جديتها.

كان النائب العام قد أصدر بيانا الأسبوع الماضى ذكر فيه أنه تم انتداب قضاة للتحقيق مع شفيق فى البلاغات المقدمة ضده، وذلك بدلا من النيابة العامة، حيث رأى أنه تحقيق للصالح العام أن يتولى قضاة التحقيق فى بعض القضايا.

يذكر أن عددا من الموظفين والعاملين بوزارة الطيران المدنى، قد تقدموا بـ24 بلاغاً للنائب العام ضد الفريق أحمد شفيق وزير الطيران المدنى ورئيس مجلس الوزراء السابق، يتهمونه فيه بإهدار المال العام، وذكر العاملون فى بلاغاتهم أن شفيق، قام بإرساء العديد من الأعمال الإنشائية بالمطار رقم 3 ورقم 2 بالأمر المباشر على أصدقائه خاصة على صهر علاء مبارك "مجدى راسخ" وصهر جمال مبارك "محمود الجمال" بملايين الجنيهات.

كما اتهموا شفيق ببيع 300000 متر من الأراضى الكائنة بزمام وزارة الطيران المدنى لرجل الأعمال "فهد الشبكشى" بسعر جنيه واحد للمتر، و300000 متر للسيد "وجدى كرارة" بسعر واحد جنيه للمتر، و4000 متر لشركة مورتيل العالمية وذلك لبناء فندق بمطار 3 بالأمر المباشر وبدون مناقصة وهذا الفندق يمتلك فيه رجل الأعمال "فهد الشبكشى" حصة 50%.

وأضافوا فى البلاغات أن شفيق، قام ببيع الطائرات المملوكة لمصر للطيران واستبدالها بطائرات جديدة غير مملوكة لمصر للطيران بل مؤجرة بنظام الشراء التأجيرى وبأقساط دائنة لأصول مصر للطيران بنظام الرهن، وقام بإدراج الطائرات المباعة بميزانية مصر للطيران على أنها إيرادات بدلا من أصول ثابتة للتغطية على الخسائر والأموال المنهوبة من الشركة، حيث بلغت خسائر شركة الخطوط الجوية بمصر للطيران بمفردها 500 مليون جنيه مصرى فى ميزانية العام السابق تحت علم الجهاز المركزى.

وذكرت البلاغات، أن الوزير السابق، قام ببناء ممر رابع بمطار القاهرة وكذلك برج مراقبة جديد تكلفتهما مليارا ومائتين و50 مليون جنيه على الرغم من وجود 3 ممرات وبرج، مضيفا أن كثافة حركة الطيران بمطار القاهرة لا تستدعى هذا الإنفاق قائلين إن مطار فرانكفورت بألمانيا به 3 ممرات فقط على الرغم من أن كثافة الطيران ثلاثة إضافة حركة الطيران بمطار القاهرة.

كما قام ببناء مول تجارى أمام صالة 2 بتكلفة قدرها مائة مليون جنيه ولم يتم استغلاله تجاريا حيث فشل المشروع لعدم تحقيق أى عائد مجز، فتم تحويل المول إلى كافتيريات ومحلات مغلقة لا تدر أى إيراد وجاء هذا الفشل نتيجة لدراسة الجدوى الخاطئة والمجاملة فى إرساء عقود هذه المشاريع على بعض المعارف والمقربين.
كما كشفت البلاغات أن تكلفة إقامة عائلة أحمد شفيق بباريس لمدة 12 يوما "زوجته وابنتيه وأخ زوجته" 600 ألف جنيه مصرى تم تحميلها على مصر للطيران، وأن شفيق يمتلك أرضا بالتجمع الخامس تم تخصيصها له عن طريق وزير الإسكان السابق محمد إبراهيم سليمان، وتم إنشاء قصر عليها، وكذلك تخصيص قصر له بمارينا، وهذا بخلاف ملكيته لقصر بباريس أسوة بالرئيس السابق حسنى مبارك الذى يمتلك قصر بكنجستون "أحد أرقى أحياء لندن".

المصدر: youm7.com

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على النيابة العامة تحيل بلاغات ضد أحمد شفيق للقضاء العسكرى للتحقيق (2)

نجم سما | 2/5/2011

كنت اشتد غيظا عندما يقولون لا لفلان . ظنا منى انه رجل محترم . وكنت اقول لنفسى هم يقولون لا فقط لمجرد الرفض دون تفكير . وقد مرت هذه التجربه معى اكثر من مره بالنسبه لشباب الثوره .. وعندما تضح الحقيقه .. اجد لديهم كل الحق فى الاعتراض على فلان او فلان ..

علياء عزت | 2/5/2011

الواحد خايف يصحى من النوم يلاقى ابو وامه مختلسين ومهدرين للمال العام خلاص كل رموز البلد حراميه نفسى اعرف زمه اللى بيقدم البلاغات يترى هو ابيض اوى كده وعنده ضمير ولا كان ضميره جبان ودلوقتى بقى بطل لالالا الموضوع وما فيه ان العجل كترت سكاكينه وعلى فكر

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
51657

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام
-
-
-