آخر الأخباراخبار مصر › تحقيقات مع ضحايا نصب أنس الفقي

صورة الخبر: أنس الفقي
أنس الفقي

تواصل نيابة بولاق أبو العلا برئاسة محمد جلال تحقيقات موسعة في البلاغ الذى يتهم انس الفقي وزير الإعلام السابق بالنصب والاحتيال علي أربعة آلاف شاب وفتاة اشتركوا في مسابقة للموهوبين عام 2007 .

وتكثف النيابة التحقيقات فى القضية لحصر المجنى عليهم الآن حتى تتمكن من الوصول إليهم وإستدعائهم بشكل رسمى وذلك نتيجة لضخامة اعداد الضحايا وصعوبة التوصل اليهم.

كشفت تحقيقات النيابة ان شركة صوت القاهرة أعلنت عن المسابقة في إحدي الصحف القومية باسم مسابقة سونو استار للوجوه الجديدة في التمثيل والغناء وكتابة السيناريو وتأليف الأغاني ، وتقدم للمسابقة اكثر من 4آلاف شخص يدفع 75 جنيها رسوم اشتراك مقابل تقديمهم للجماهير في التليفزيون وعرض مواهبهم علي الرأي العام .

استمع محمد الشريف وكيل اول النيابة إلى أقوال ياسر خالد عبد المقصود ممثل هاو كان قد حرربلاغا يتهم فيه انس الفقي بالنصب علي الشباب الموهوبين من خلال إعلان عن مسابقة وهمية عام 2007 ،

وقال أمام النيابة إن المسابقة أقيمت تحت مسمى «سونو ستار» على غرار ستار أكاديمى، وتم بيع استمارات الاشتراك فى منافذ بيع شركة صوت القاهرة، وتم عمل تصفية أولية للمتسابقين الذين بلغ عددهم ٤ آلاف متسابق فى مختلف فروع المسابقة، ووصل عددهم فى يوليو ٢٠٠٧ إلى ٥٧ فائزا، ٢٠ فائزاً فى فرع التمثيل و٢٠ فى الغناء و٧ فى السيناريو و١٠ فى تأليف الأغانى، وذلك بناء على اختبارات نفذتها عدة لجان فنية طبقا لكل تخصص، فقد ضمت اللجنة التى أشرفت على مسابقة التمثيل كلاً من سهير المرشدى والمخرج عادل الأعصر وماجد المصرى،

وضمت لجنة مسابقة الغناء منير الوسيمى وإمام عمر وعصام كاريكا ومجد القاسم . فيما ضمت لجنة كتابة السيناريو والأغانى معا كلاً من جمال بخيت وماجدة موريس وطارق بركات، وقد تم إعلان أسماء الـ٥٧ فائزا بعد فترة عمل لتلك اللجان استمرت شهرا كاملا، وأخبرونا بعدها أن هناك برنامجا تليفزيونيا سيشترك فيه الـ٥٧ الفائزين، ويقوم الجمهور باختيار الفائزين من بينهم برسائل الـsms مثلما يحدث فى مسابقات اكتشاف المواهب، إلا أن شيئا لم ينفذ حتى الآن.

ويذكر ان الفائزين قد نظموا وقفة احتجاجية أمام مقر الشركة بالعباسية احتجاجا علي تعرضهم لعملية نصب جديدة من نوعها لأنها تمت بأيد رسمية لمؤسسات حكومية ، إلا انهم لقوا معاملة مهينة.

المصدر: alwafd.org

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تحقيقات مع ضحايا نصب أنس الفقي

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
50851

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام