آخر الأخباراخبار مصر › العطفى يستقبل سفير إثيوبيا الجديد فى مصر

صورة الخبر: العطفى يستقبل سفير إثيوبيا الجديد فى مصر
العطفى يستقبل سفير إثيوبيا الجديد فى مصر

استقبل الدكتور حسين العطفى وزير الموارد المائية والرى بمكتبه السفير محمود درير غيدى سفير إثيوبيا الجديد بالقاهرة ، وتناول الحديث آليه تعزيز التعاون الثنائى بين البلدين فى كافة المجالات ولا سيما مجال الموارد المائية وبرامج التدريب وتأهيل الكوادر وتبادل الخبرات فى مجال إدارة وتنمية الموارد المائية والمنح الدراسية سواء على مستوى البكالوريوس أو الدراسات العليا والموضوعات ذات العلاقة .

و تطرق الحديث إلى زيارة الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء المرتقبة على رأس وفد مصرى إلى إثيوبيا خلال مايو القادم ، وأهمية استثمار هذه الزيارة لتعزيز وتوثيق التعاون بين البلدين والبحث عن أطر للتعاون تخدم مصالح شعبيهما والتعاون على المستوى الثنائى فى مجال بناء القدرات وإدارة الموارد المائية والرى وكافة المجالات الأخرى .

وفيما يتعلق بالمشروعات الإثيوبية على نهرالنيل، أشار السفير الإثيوبى إلى أن بلاده حريصة على عدم الإضرار بمصالح مصر المائية وأنه لا توجد نيه لدى إثيوبيا لإقامة مشروعات يمكن أن تضر بتلك المصالح ، بل على العكس فإن فائدة المشروعات الإثيوبية ستنعكس على مصر والسودان أيضاً .

من ناحيته، أكد الوزير بدء علاقات جديدة مبنية على الشفافية من الجانبين والتعاون فى تبادل البيانات والمعلومات الخاصة بمشروعات التنمية لتقييمها وسوف تعمل مصر على استمرار وتعزيز روح التعاون مع الأشقاء بدول حوض النيل وبما يحقق التنمية والمنفعة لكافة شعوب الحوض ودون الإضرار بمصالح أى دولة .
وأكد العطفي على الدور البناء للإعلام بكل صوره والتحرك الثقافى فى المرحلة القادمة فى زيادة التقارب وبناء الثقة وتعزيز العلاقات بين شعوب دول الحوض .

المصدر: gate.ahram.org.eg

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على العطفى يستقبل سفير إثيوبيا الجديد فى مصر

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
56303

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام