آخر الأخباراخبار مصر › سرور يرفض الشهادة ضد مبارك

صورة الخبر: فتحى السرور
فتحى السرور

بعد تحقيقات استمرت 3 ساعات، جدد رئيس جهاز الكسب غير المشروع المستشار عاصم الجوهرى، مساعد وزير العدل، حبس الدكتور أحمد فتحى سرور، رئيس مجلس الشعب (المنحل)، 15 يوميا، احتياطيا على ذمة التحقيقات فى الاتهامات المنسوبة إليه بالكسب غير المشروع والرشوة.

وصل سرور إلى مقر الجهاز بوزارة العدل فى العاشرة من صباح أمس، حيث أقلته سيارة ترحيلات سجن طرة إلى داخل مقر الجهاز، فيما تولى نجله طارق وعدد من المقربين منه تغطية وجهه «بملاية بيضاء» لحجبه عن كاميرات المصورين.

واجه المستشار صفوت طرة رئيس هيئة الفحص والتحقيق الدكتور فتحى سرور بالتقارير التكميلية للرقابة الإدارية ومباحث الأموال العامة بشأن ممتلكاته، والتى أفادت أنه «حقق كسبا غير مشروع، مستغلا فى ذلك سلطات وظيفته.

كما استمع المستشار خالد سليم، رئيس هيئة الفحص والتحقيق، إلى سرور كشاهد فى قضية حسابات مكتبة الإسكندرية «لكونه حائزا مستندات تفيد حجم تمويلها (المكتبة)»، وهو ما نفاه سرور.

كانت التحقيقات أشارت إلى أن الرئيس المخلوع حسنى مبارك «كان يتعامل على حساب البنك الأهلى (فرع مصر الجديدة) سحبا وإيداعا، وأن الحساب الذى تم منع الرئيس السابق من التصرف فيه يحتوى على 145 مليون دولار».

فى غضون ذلك حضر إلى مقر الجهاز، إيهاب وإيمان صفوت الشريف، نجلا رئيس مجلس الشورى (المنحل) والمحبوس احتياطيا على ذمة التحقيقات معه فى تضخم ثرواته، علاوة على المستشار القانونى للأسرة المحامى جميل سعيد، والذى حضر بالوكالة عن زوجة الشريف إقبال محمد حلمى ونجله أشرف، إذ «تعذر حضور الزوجة لمرضها بينما غاب نجلها أشرف لسفره خارج البلاد».

واستمع المستشار أحمد طلبة رئيس هيئة الفحص والتحقيق لأقوالهما بهدف استكمال التحقيقات للحصول على معلوماتهما حول ثروة والدهما التى تتنافى مع ما ذكره فى إقرار ذمته المالية.
على الصعيد نفسه، خضعت بهية سليمان حلاوة زوجة زكريا عزمى، للاستجواب داخل الجهاز، حتى مثول الجريدة للطبع (عصر أمس). كما قرر المستشار عاصم الجوهرى، تشكيل لجنة عليا من مباحث الأموال العامة والرقابة الإدارية وخبراء وزارة العدل، لحصر القرارات الإدارية التى أصدرها سامح فهمى وزير البترول الأسبق للوقوف على مدى استفادته شخصيا منها.

المصدر: shorouknews.com

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على سرور يرفض الشهادة ضد مبارك

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
35013

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام
-
-
-