آخر الأخباراخبار مصر › تصريحات مرشحي الرئاسة بشأن السلام تثير مخاوف إسرائيل

صورة الخبر: تصريحات مرشحي الرئاسة بشأن السلام تثير مخاوف إسرائيل
تصريحات مرشحي الرئاسة بشأن السلام تثير مخاوف إسرائيل

أعربت إذاعة صوت إسرائيل في تقرير لها عن تخوفها من المواقف السياسية لمرشحي الانتخابات الرئاسية المقبلة. وأشار التقرير إلى أن هؤلاء المرشحين يعرفون تماما رفض الكثير من أبناء الشعب المصري لاتفاقية السلام مع إسرائيل..الأمر الذي يدفعهم إلى العزف على هذا الوتر والتأكيد على ضرورة إعادة النظر ومراجعة اتفاقية السلام الموقعة بين تل أبيب والقاهرة. وسوف تنعكس هذه التوجهات بصورة سلبية، على ما أسماه التقرير، على مستقبل مسيرة السلام في المنطقة بصورة عامة.

قال التقرير أن تحليل مواقف كل من المستشار هشام البسطويسي والنائب السابق في مجلس الشعب حمدين صباحي والأمين العام للجامعة العربية عمرو موسى، تؤكد أن جميعهم مع إعادة النظر في مستقبل مسيرة التسوية من جديد. بالإضافة إلى الغاء اتفاقيات التعاون المشتركة، مثل صفقة تصدير الغاز أو تصدير القطن المصري إلى إسرائيل.

رأى التقرير في النهاية أن أعضاء المجلس العسكري المصري يرفضون تفعيل العلاقات الأمنية مع إسرائيل، بخلاف ما كان يجري في الماضي، حيث كان الوزير عمر سليمان رئيس المخابرات السابق دائم السفر إلى إسرائيل والإجتماع مع قادتها للتنسيق أمنيا، إلا أن تغير نظام الحكم في مصر الآن هو مسألة تبث القلق في إسرائيل. وأشار التقرير إلى أن العلاقات القوية بين مصر وإسرائيل لن تعود إلى سابق عهدها على الإطلاق.

المصدر: gate.ahram.org.eg

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تصريحات مرشحي الرئاسة بشأن السلام تثير مخاوف إسرائيل

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
77361

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام