آخر الأخباراخبار مصر › الفريق حتاتة: سيناء بوابة الأمل للمستقبل وعلينا واجب تنميتها

صورة الخبر: الفريق مجدي حتاتة
الفريق مجدي حتاتة

طالب الفريق مجدي حتاتة رئيس أركان حرب القوات المسلحة سابقا، والمرشح لرئاسة الجمهورية في ذكرى تحرير سيناء، بتنمية سيناء بمشاركة كل ألوان الطيف السياسى فى مصر، ورد الاعتبار لأهل سيناء.

وقال حتاتة في بيان له اليوم "يطل علينا اليوم عيد تحرير سيناء مختلفاً عن السنوات السابقه بعد أن أتمت مصر تحرير إرادتها فى ثورة بيضاء أزاحت القوى التى عرقلت طويلاً مسيرة الشعب المصرى و انطلاقه نحو الحريه والكرامه والتنميه، ثورة 25 يناير كانت اقتحاماً آخر للمستحيل بعد اقتحام قناة السويس عام 1973 وأضافت رصيداً آخر من الشهداء إلى تلك القائمه الطويله التى روَت رمال سيناء على مر العصور".

وأضاف حتاتة في بيانه قائلا: "ونحن نحتفل بهذه المناسبة نؤكد أن سيناء ليست فقط مجرد ملحمة للعطاء وتضحيات الشعب المصرى، وإنما هى بوابة الأمل والمستقبل، سيناء وكما يقول جمال حمدان ليست مجرد صندوق من الرمال كما يتوهم البعض وإنما هى صندوق من الذهب ليس مجازاً وإنما حقيقة استراتيجية واقتصادية.

وأعتقد أنه يجب أن ننظر إلى سيناء فى هذا الإطار وألا تكون مجرد ذكرى نحتفل بها مرة كل عام، وإنما هى مشروع مُستدام للبناء والتنمية، وأن تبقى فى وجدان هذه الأمه كل لحظة، وأن يكون العمل على تنميتها وتعميرها دستورا دائما تتوافق عليه وتشارك فيه كل ألوان الطيف السياسى فى مصر".

واستطرد البيان لافتا إلى مشكلات أهل سيناء قائلا "آن الأوان لنعطى سيناء قدرها الذى تستحقه من الاهتمام بالتخطيط السليم والعمل الجاد المتواصل والأهم أن نعيد لأهلها عزتهم وكرامتهم التى حرموا منها سنيناً طويلة بدعوى زائفة وهواجس لا مبرر لها وافتراءات على حقوق جزء غالٍ من شعب مصر، هذا الجزء يحمل كل بصمات مصر حضارةً و ثقافةً و تضحيةً ونضالاً و كل ذرة رمال فيه تحمل معنى الانتماء لمصر".

واختتم الفريق حتاتة بيانه بالقول "فى هذا اليوم المجيد من تاريخنا نتذكر شهداءنا الأبرار بكل فخر و بكل ثقه فى المستقبل وعلينا أن نبرهن لهم أن دماءهم لم تذهب هباءً ونثبت لأهل سيناء أنهم فى عقول وقلوب كل المصريين بعد أن ولَت معاناة الماضى الى غير رجعة.

المصدر: gate.ahram.org.eg

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الفريق حتاتة: سيناء بوابة الأمل للمستقبل وعلينا واجب تنميتها

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
26201

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام