آخر الأخباراخبار مصر › الفقى: أنا برىء ومبارك كان يسألنى عن مراجيح الهواء

صورة الخبر: الفقى: أنا برىء ومبارك كان يسألنى عن مراجيح الهواء
الفقى: أنا برىء ومبارك كان يسألنى عن مراجيح الهواء

كان الرئيس السابق يقول لى: ما هى أخبار مراجيح الهواء؟.. فأنت لست معنا، وإنما فى الاتجاه الآخر».. بهذه العبارة حاول مرشح مصر لمنصب الأمين العام لجامعة الدول العربية، مصطفى الفقى، التدليل على عدم تورطه فى نظام مبارك، مضيفا: «أنا برىء من نظام الحكم السابق، الذى تركته منذ 20 عاما، وكنت أتحرك فى الحدود التى كانت متاحة لشخص يقف على حافة النظام، ولذلك لم أكن محل ثقة منه.

الفقى رأى، فى مؤتمر صحفى عقب لقاء مع وزير الخارجية نبيل العربى أمس، أن مثول مبارك ونجليه أمام جهات التحقيق وحبسهم «يؤكد أن العدالة فى مصر فوق الجميع، ويدحض أية إدعاءات بوجود صفقة بين المجلس العسكرى والرئيس السابق».

وأعلن أنه سيلتقى وفدا من شباب الثورة لعرض كل الحقائق حول مواقفه وعلاقاته بالنظام «الساقط»، مضيفا: «منذ اليوم الأول وأنا أؤيد الثورة وأدافع عنها وانتقد النظام على مواقفه منها».

وعن حظوظه لخلافة عمرو موسى فى مواجهة مرشح قطر عبدالرحمن العطية، قال الفقى: إن «مصر لن تطلب من أحد الانسحاب، لأن كل المرشحين متساوون، والأمر متروك للقيادات فى ضوء العلاقات الوثيقة بين مصر وقطر».

من جهته، قال العربى إنه أكد للفقى أن «مصر لا تقبل غير التوافق بين الأشقاء العرب حول المرشح لمنصب الأمين العام دعما للعمل العربى المشترك». يذكر أن ميثاق الجامعة، الذى تم تعديله عام 2001، ينص على انتخاب الأمين العام بأغلبية ثلثى الأعضاء.

المصدر: shorouknews.com

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الفقى: أنا برىء ومبارك كان يسألنى عن مراجيح الهواء (1)

محمد هشام | 15/4/2011

إسألوا المستشارة نهى الزينى انا لاأثق فى من إرتضى التزوير للفوز بمقعد فى إنتخابات مجلس الشعب 2005

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
35966

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام