آخر الأخباراخبار مصر › الجمل: لا امكانية لانقلاب عسكري وخاطر الإستقالة يلح علي الجميع وليس شرف وحده

صورة الخبر: الدكتور يحيى الجمل نائب رئيس الوزراء
الدكتور يحيى الجمل نائب رئيس الوزراء

أكد الدكتور يحيى الجمل نائب رئيس الوزراء أهمية تنمية العلاقات المصرية بالدول العربية والأفريقية ، موضحا أن جولة عصام شرف رئيس الوزراء الخليجية المرتقبة سوف تبدأ بالسعودية ، متوقعا أن تكون في الأسبوع الأخير من أبريل.

وكشف الجمل في حوار مع صحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية نشرته اليوم الأربعاء عن إعادة صياغة العلاقات المصرية مع الدول العربية على أسس مشروع المدالقومي ، فلا قوة للعرب ومصر دون علاقات خاصة بينهما ، قائلا: "للأسف أن النظام السابق ركز في السنوات الماضية على العلاقة مع أمريكا وإسرائيل ، وترك العرب والأفارقة".

واستبعد الجمل إمكانية حدوث أي انقلاب عسكري ، واتهم فلول الحزب الوطني بمحاولة القيام بثورة مضادة ، إلا أنه أبدى ثقته في وعي الشعب المصري وقوته للحفاظ على مكاسب الثورة.

وقال الجمل إن الحوار الوطني سوف يبدأ برئاسة الدكتور عبد العزيز حجازي رئيس جمعيات المجتمع المدني ، وإن القضاء المصري وجهاز الكسب غير المشروع كفيلان بالتعامل مع كل ملفات الفساد.

وحول حقيقة رغبة عصام شرف في الاستقالة أكثر من مرة ، قال الجمل :"هذا الخاطر يرد على ذهن كل مسئول في الوقت الحالي ، لأن الضغوط كثيرة والأوضاع قاسية .. وبالتالي هذا التفكير يخطر بذهن الجميع ، أنا والوزراء والدكتور عصام والمجلس الأعلى للقوات المسلحة الذي يريد أن يذهب إلى الثكنات اليوم قبل الغد.

المصدر: gate.ahram.org.eg

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الجمل: لا امكانية لانقلاب عسكري وخاطر الإستقالة يلح علي الجميع وليس شرف وحده

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
38164

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام