آخر الأخباراخبار مصر › حبس مبارك ونجليه على ذمة التحقيق

صورة الخبر: جمال وعلاء مبارك
جمال وعلاء مبارك

قررت النيابة العامة المصرية اليوم الأربعاء حبس الرئيس المخلوع حسني مبارك، ونجليه علاء وجمال, لمدة 15 يوما على ذمة التحقيق في اتهامات تتعلق بإطلاق النار على المتظاهرين خلال ثورة 25 يناير/كانون الثاني الماضي.

وكان التلفزيون المصري أعلن في وقت مبكر من صباح اليوم قرار النيابة بحبس نجلي مبارك، جمال وعلاء، مشيرا إلى أنه يجري اتخاذ الإجراءات لنقلهما من شرم الشيخ إلى سجن المزرعة بالعاصمة القاهرة لتنفيذ قرار النيابة العامة بعد التحقيق معهما في مدينة الطور عاصمة محافظة جنوب سيناء.

مبارك بالمستشفى
وكان مبارك قد نقل مساء الثلاثاء إلى مستشفى شرم الشيخ الدولي إثر تعرضه لأزمة صحية أثناء التحقيق معه بتهمة التحريض على قتل متظاهرين.

وقال مراسل الجزيرة في القاهرة، سمير عمر إن احتجاز مبارك ونجليه خطوة مهمة وقد لقيت ترحيبا شعبيا في مصر، خاصة وأن مظاهرة الجمعة الماضية ألحت على ضرورة محاكمة رموز النظام السابق.

وكان النائب العام المصري عبد المجيد محمود قد قرر الأحد الماضي استدعاء مبارك ونجليه علاء وجمال للتحقيق معهم في اتهامات تتعلق بصلتهم بإطلاق النار على المتظاهرين أثناء "ثورة 25 يناير" مما أدى إلى مقتل قرابة ثمانمائة شخص وإصابة أكثر من خمسة آلاف آخرين.

كما أوضح النائب العام أنه سيتم التحقيق معهما في اتهامات تتعلق " بالاستيلاء على المال العام واستغلال النفوذ والحصول على عمولات ومنافع من صفقات مختلفة".

وجاء قرار استدعائهم للتحقيق بعد وقت قصير من كلمة مسجلة لمبارك بثتها إحدى الفضائيات أكد فيها أنه ضحية "لحملة ظالمة وادعاءات" تشكك في نزاهته وذمته المالية هو وأسرته.
وأكد مبارك في هذه الكلمة أنه لا يملك هو وزوجته أي أرصدة أو ممتلكات عقارية خارج مصر، كما أن نجليه لا يمتلكان عقارات في الخارج ولكنه لم ينف امتلاكهما أرصدة في دول أجنبية.

ويقيم مبارك في منتجع شرم الشيخ على البحر الأحمر منذ أطاحت به "ثورة 25 يناير" يوم 11 فبراير/شباط الماضي. وتظاهر مئات الآلاف من المصريين يوم الجمعة الماضي مطالبين بسرعة محاكمة مبارك وتطهير الأجهزة والمؤسسات والشركات الحكومية من أنصاره

المصدر: وكالات

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على حبس مبارك ونجليه على ذمة التحقيق (2)

احمد | 13/4/2011

يا بنى ادم هذه هى الدنيا فلا تغرنك ببهاءها وزينتها فتظلم وان اعطاك الله عز وجل القدره فاعفوا اللهم اعف عن هذا الرجل المسن المريض المسلم وفك كربنا وكربه والن قلوب العباد عليه كما النت الحديد فى يد داود. وصلى اللهم وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى أله

ياسر | 13/4/2011

كل ظالم وله نهايه ودي نهايه كل طاغيه وظالم انا ارحب بالقرار ولكن علاء كان تاب خلاص واطلق لحيته ليه يعمل كل ده مع الطاغيه اخوه حسبي الله ونعم الوكيل

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
43513

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام