آخر الأخباراخبار مصر › صفوت الشريف يلحق بنزلاء طره بعد تحقيقات استمرت 12 ساعة

صورة الخبر: صفوت الشريف الأمين العام السابق للحزب الوطني
صفوت الشريف الأمين العام السابق للحزب الوطني

أصدر المستشار عاصم الجوهري رئيس جهاز الكسب غير المشروع قرارا بحبس صفوت الشريف الأمين العام السابق للحزب الوطني ورئيس مجلس الشورى السابق، 15 يوما على ذمة التحقيق بعد تحقيقات استمرت منذ الساعة العاشرة والنصف صباح الاثنين وحتى العاشرة والنصف مساء.

خرج صفوت الشريف في طريقه إلى طره وقد غطاه رجال الأمن بجاكيت جلد أسود وهو الأمر الذي أثار المتجمهرين أمام جهاز الكسب غير المشروع لتصوير الشريف لحظة خروجه فقاموا بتوجيه بعض السباب له، قبل أن يركب سيارة البوكس في موكب يتكون من موتوسيكل وسيارتي بوكس وسيارة مسلحة.

باشر التحقيقات مع صفوت الشريف المستشار احمد طلبة رئيس هيئة الفحص، وقال بيان صادر عن جهاز الكسب غير المشروع انه وجهت للشريف تهم استغلال النفوذ واستغلال سلطاته ووظيفته فى تكوين ثروات ضخمة بما يتنافى مع مصادر الدخل المشروعة له على نحو يمثل كسبا غير مشروع.

وقد اظهرت التحقيقات ان الشريف تعمد اخفاء هذه الثروات التى كونها بشكل غير مشروع بادخالها ضمن ممتلكات زوجته "اقبال محمد عطية " وابنائه "ايهاب ، اشرف وايمان " ، وهو ما اثبتته التحقيقات التى اشارت الى امتلاكه فيلات وسيارات وعقارات وشركات تم تكوينها جميعها بشكل غير مشروع.

وقد تمت خلال التحقيقات مواجهه الشريف بتقرير الاجهزة الرقابية المختلفة، وفى مقدمتها هيئة الرقابة الادارية ومباحث الاموال العامة التى اشارت الى استغلاله الوظيفة العامة على نحو تمخض معه تكوين ثروات ضخمة له ولاسرته بما يمثل اساءة للوظيفة العامة واجتراء على محارم القانون.

وكانت عربة الترحيلات قد وصلت إلى مقر جهاز الكسب غير المشروع حيث يتم التحقيق مع "صفوت الشريف" الأمين العام السابق للحزب الوطنى ورئيس مجلس الشورى، حيث مثل الشريف أمام التحقيق بجهاز الكسب غير المشروع، عندما حضر إلى مقر وزارة العدل فى تمام العاشرة والنصف صباحاً وبصحبته عدد من الضباط كحراسة وتأمين لدخوله، وباشرالتحقيقات معه المستشار أحمد طلبة، حيث وجهت للشريف تهما باستغلال وظيفته والكسب بطريق غير مشروع.

وقد توقفت التحقيقات وقت صلاة الظهر وأدى صفوت الشريف صلاة الظهر مع المستشارين بالجهاز، قبل أن يتم استئناف التحقيق معه لاتهامه هو وزوجته إثر بلاغات تفيد تضخم ثروته فيما نفى صفوت الشريف التهم المنسوبة إليه.
وفي السياق ذاته، سيمثل صفوت الشريف الثلاثاء للتحقيق معه بتهمة التورط في موقعة الجمل وسيباشر التحقيقات معه المستشار محمود السبروت المنتدب من وزارة العدل.

من ناحية أخرى، قرر المستشار عاصم الجوهري مساعد وزير العدل لشئون جهاز الكسب غير المشروع استدعاء الدكتور أحمد فتحي سرور رئيس مجلس الشعب السابق الأربعاء للتحقيق معه في ضوء تقارير الجهات الرقابية والبلاغات المقدمة ضده من عدد من المواطنين، والتي حملت وقائع تفيد تضخم ثروته على نحو غير مشروع.

المصدر: dostor.org

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على صفوت الشريف يلحق بنزلاء طره بعد تحقيقات استمرت 12 ساعة

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
49394

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام
.
.
.