آخر الأخباراخبار مصر › البسطويسي: حبس مبارك وأفراد أسرته ومحاكمتهم أصبح أمرا مقضيا

صورة الخبر: هشام البسطاويسي
هشام البسطاويسي

أكد القاضي هشام البسطويسي المرشح لانتخابات رئاسة الجمهورية أن الرئيس السابق حسني مبارك أخطأ حين أصر علي البقاء بمدينة شرم الشيخ، وأخطأ في خطابه أمس، وقال إنه يعتقد أن حبس الرئيس السابق ومحاكمته هو وأسرته أصبح أمرا مقضيا، لارتكابهم كثير من الجرائم.

وأوضح البسطويسي في حوار الليلة الماضية مع الإعلامية منى الشاذلي في برنامج "العاشرة مساء" على قناة دريم أن مكابرة مبارك ومحاولة تبرئة النفس لن تنطلي على أحد، ولن يقتنع الشعب بهذا الكلام.

وأضاف أن وجود الرئيس المخلوع وأسرته في شرم الشيخ بدون محاكمة أو محاسبة يشجع القوى المضادة للثوره على الاستمرار في محاولة إجهاض الثورة.

وشدد على أنه لم يعد مسموحاً المساس بكرامة أو سلامة جسد أو حياة أي مواطن مصري.. ولو كان متهماً بجريمة.. فالمجرم يعاقب بالقانون ولن يتسامح الشعب في أي نقطة دم تسيل فى ميدان التحرير أو فى أى بقعة على أرض مصر.

وحذر البسطويسي الرئيس السابق وأعوانه من الاستمرار فى محاولات إجهاض الثورة لأن الشعب المصرى لن يفرط في ثورته مهما بلغت التضحيات.

وأضاف أنه قرر، في أعقاب أحداث التحرير والخطاب الصوتي للرئيس السابق، إلغاء بعض جولاته من أجل الدعاية الانتخابية الرئاسية حتي تستقر أمور الثورة، لأن الوضع أصبح خطيرا.. أخطر من البحث عن منصب أو الترشح للرئاسة.

وقال: "إن ما نريده في المقام الأول هو نجاح الثورة وتأمينها واطمئنان الشعب على ثورته".
وأشار البسطويسي إلى أنه فكر في مسألة ترشحه لرئاسة الجمهورية ابتداء من عام 2006، لكن الظروف كانت لا تسمح، وكان من رأيه أنه لابد من حدوث ثورة أولا، مؤكدا أنه أخذ رأي زوجته وأولاده وجميعهم وافقوا، ماعدا أحد ابنائه الذي كان متحفظا بعض الشيء.

وأشار إلى أن كل المرشحين لهم قيمة كبرى، لكنه قال: "في الغالب السيد حمدين صباحي سيكون المنافس لي".

وأضاف أن الناس تعلم أنه صاحب خط سياسي واضح وصريح، ولم ولن يتراجع أبدا عن كلمته، وأنه وضع في شروط الحملات الانتخابية أن تكون مصرية مائة بالمائة.

المصدر: gate.ahram.org.eg

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على البسطويسي: حبس مبارك وأفراد أسرته ومحاكمتهم أصبح أمرا مقضيا

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
35057

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام
.
.
.