آخر الأخباراخبار مصر › النائب العام يقرر استدعاء مبارك ونجليه للمثول أمام النيابة العامة

صورة الخبر: النائب العام يقرر استدعاء مبارك ونجليه للمثول أمام النيابة العامة
النائب العام يقرر استدعاء مبارك ونجليه للمثول أمام النيابة العامة

أصدر المستشار الدكتور عبد المجيد محمود، النائب العام، قرارًا، اليوم الأحد، بطلب الرئيس السابق محمد حسني مبارك ونجليه علاء وجمال، للتحقيق معهم فيما هو منسوب إليهم من اتهامات تضمنتها بلاغات قضائية ضدهم.

وتتناول هذه البلاغات اتصالهم بجرائم الاعتداء على المتظاهرين، وسقوط قتلى وجرحى خلال التظاهرات السلمية التي جرت اعتبارًا منذ "25 يناير" الماضي، وبشأن وقائع أخرى تتعلق بالاستيلاء على المال العام، واستغلال النفوذ والحصول على عمولات ومنافع من صفقات مختلفة.

فيما أعلن المستشار عادل السعيد، المتحدث الرسمي للنيابة العامة، أن الكلمة المسجلة التي وجهها، اليوم الأحد، الرئيس السابق حسني مبارك من خلال قناة "العربية" لن تؤثر على الإجراءات التي تتخذها النيابة العامة، لتحقيق الوقائع التي تضمنتها البلاغات المقدمة ضده وأسرته، والتي سبق أن اتخذت النيابة بصددها إجراءات طلب تجميد الأرصدة في الداخل والخارج والمنع من السفر.

وقال المستشار عادل السعيد: إن النائب العام أرسل بالفعل خطابًا إلى وزير الداخلية، لاتخاذ الإجراءات والتدابير الأمنية اللازمة لتنفيذ قرار استدعاء مبارك ونجليه للتحقيق معهم. مشيرًا إلى أن النيابة العامة ستعلن عن أي إجراء تتخذه في هذا الشأن خلال الأيام القليلة المقبلة.

وأشار المستشار السعيد إلى أن النيابة العامة قامت بالفعل بسؤال مقدمي البلاغات ضد الرئيس السابق وأفراد أسرته، وأنها طلبت بالفعل المعلومات بشأن ما ورد فيها من أجهزة الأمن القومي والرقابة الإدارية، وأن النيابة استعجلت بالفعل هذه المعلومات.

المصدر: - القاهرة- أ. ش. أ- الألمانية

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على النائب العام يقرر استدعاء مبارك ونجليه للمثول أمام النيابة العامة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
84136

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام