آخر الأخباراخبار مصر › الجمعة القادمة النطق بالحكم في المحاكمة الشعبية لمبارك..والاعتداء على صفوت حجازي

صورة الخبر: المستشار محمود الخضيري
المستشار محمود الخضيري

بدأت المحاكمة الشعبية للرئيس المخلوع حسني مبارك بالتحرير برئاسة المستشار محمود الخضيري.
وقال المشاركون في المحاكمة في بداية الجلسة بحسب صفحة كلنا خالد سعيد على الفيس بوك، "نشهد امام الله وامام العالم والمجتمع ان الرئيس السابق حسني مبارك وزوجته ونجليه واعوانهم الشريف وعزمي وسرور وحسين سالم ومفيد شهاب واخرون قد افسدوا مصر سياسيا واقتصاديا وافقروا شعبها وارتكبوا جرائم حرب وخانوا الامانة ودمروا الحياة العامة وقتلوا خير شبابه والله على من نقول شهيد".

وإستمعت هيئة المحكمة الشعبية برئاسة المستشار محمود الخضيرى وعضوية كلا من عصام الإسلامبولى وعبدالعزيز الشرقاوى إلى شهود الإثبات فى التهم الموجه للرئيس السابق وعائلته وكل من الدكتور أحمد فتحى سرور رئيس مجلس الشعب السابق ، وصفوت الشريف رئيس مجلس الشورى السابق والدكتور زكريا عزمى رئيس ديوان رئيس الجمهورية السابق فى التهم المنسوبة إلى المتهمين.

وبدأت شهادة شهود الاثبات بالاستماع الى النائب السابق جمال زهران ؛ حيث أكد مسئولية المذكورين عن بيع الغاز وتصديره لاسرائيل بأسعار زهيدة ، ثم أدلى أسعد هيكل ممثلا عن أسر شهداء حادث عبارة السلام 98 التى راح ضحيتها أكثر من 1000 شهيد بشهادته ؛ حيث أكد أنهم يتحملون المسئولية كاملة عن الحادث وقيامهم بتسهيل هروب مالك العبارة ممدوح إسماعيل إلى الخارج البلاد.

وتابعت هيئة المحكمة الإستماع إلى بقية الشهود حيث قال يحيى حسين صاحب قضية عمر أفندى أنهم أهدروا أموال القطاع العام عن طريق الخصخصة بعد بيع العديد من الشركات والمصانع بأسعار زهيدة مقابل مبالغ مالية طائلة تحصلوا عليها جراء عمليات البيع.

كما أكدت والدة الشهيد خالد سعيد مسئوليتهم الكاملة وبرفقتهم وزير الداخلية الأسبق حبيب العادلى عن إراقة دم نجلها واستشهاده وتشويه صورته أمام الراى العام ووصفه بالمجرم عتى الإجرام.

وطالب ممثل الإدعاء فى المحاكمة بالزام المتهمين جميعا بإعادة الأموال المنهوبة للشعب المصرى وتعويض شهداء ميدان التحرير من تلك الأموال مع توقيع أقصى عقوبة على المتهمين والتى تصل الى حد الاعدام شنقا وإلزام المتهم الأول الرئيس السابق محمد حسنى مبارك برد 70 مليار دولار لخزينة الدولة.

وفى نهاية جلسة المحاكمة الشعبية، قررت هيئة المحكمة بإجماع الآراء حجز القضية الى يوم "الجمعة" المقبل للنطق بالحكم.
ولوحظ أن طائرة هليكوبتر عسكرية قامت بالتحليق فوق ميدان التحرير، بينما يتم تجهيز ساحة المحاكمة من خلال وضع شخص يلبس وجها مستعارا للرئيس السابق حسنى مبارك بينما تم تقييد يديه بالأغلال داخل قفص خشبى تمهيدا لبدء وقائع المحاكمة.

من ناحية أخرى، قام أحد الأشخاص بالاعتداء على الشيخ صفوت حجازي وأوقعه أرضا بعد أن دفعه بيده بعيدا عن المنصة، وتم إلقاء القبض على الشاب فيما قام حجازي بتهدئة المتظاهرين وظل يردد "إيد واحدة".

المصدر: dostor.org

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الجمعة القادمة النطق بالحكم في المحاكمة الشعبية لمبارك..والاعتداء على صفوت حجازي (2)

اسلام | 12/4/2011

امال كلنا ابوسعيد لما قالوا على الدستور لا نجح ليه لو كلك ابوسعيد روحوا موتوا زيه وريحوا اللد بأه

نجم سما | 11/4/2011

حسنى مبارك اصبح يعلم جيدا ان كل قرار يتخذ فى ميدان التحرير . لابد وان يتم تنفيذه . وقد تم اجراء المحاكمه الشعبيه الجمعه . وكان من المقرر النطق بالحكم فى الجمعه التاليه . وهو ان هناك اصوات تنادى باعدامه . فتدارك الامر بسرعه قبل نطق المحكمه الشعبيه

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
4251

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام
.
.
.