آخر الأخباراخبار مصر › ساويرس: لا مانع من رئيس «إخواني» يلتزم بالمساواة.. وأرفض تولي مسيحي المنصب

صورة الخبر: رجل الأعمال نجيب ساويرس ورئيس حزب «المصريون الأحرار»
رجل الأعمال نجيب ساويرس ورئيس حزب «المصريون الأحرار»

قال رجل الأعمال نجيب ساويرس ورئيس حزب «المصريون الأحرار»، تحت التأسيس، إنه لا يمانع في تولي «إخواني» رئاسة الجمهورية شريطة التزامه بمبادئ العدالة، والمساواة بين المسلم والمسيحي والرجل والمرأة.

وأعرب على هامش مشاركته فى افتتاح جلسة التداول بالبورصة المصرية، الاثنين، عن رفضه تولي مسيحي منصب الرئاسة، لتجنب «الحساسيات في مصر».

وأضاف:«حالة الحراك السياسي والحرية السياسية التى تشهدها مصر بعد الثورة ستخلق مجتمعا أكثر وعيا وفاعلية فى المشاركة السياسية»، مطالبا كل الشباب بالانتماء إلى أي حزب سياسي يرون أن برامجه تتوافق مع رؤاهم.

وطالب بضرورة الاستفادة من مكتسبات ثورة 25 يناير من خلال المشاركة السياسية الفعالة للمواطنين وعدم العودة للسلبية حتى لا تضيع الفرصة، لافتا إلى أن النظام السابق «خلق حالة من الخوف لدى الكثيرين للتكلم والتعبير عن آرائهم، بعكس الوضع الحالي».

وأكد اقتناعه بمسيرة الديمقراطية فى مصر «فى ظل النظام الجديد الذي يتبلور حاليا والخالي من الفساد والضغوط؛ ما سينعكس إيجابيا على الحياة السياسية والمناخ الاقتصادي والاستثماري أيضا».

وأكد ساويرس أن الكثير من مظاهر الفساد سوف تختفي خلال الفترة المقبلة «مثل الواسطة والمحسوبية والرشوة وغيرها»، مطالبا بضرورة «عدم تعميم الحكم على رجال الأعمال في مصر، باعتبارهم فاسدين، حيث إن هناك فئة قليلة منهم فاسدة، لكن الغالبية العظمى، تعبر عن رأسمالية وطنية شريفة».

وحول توقعه لمستقبل البورصة المصرية، قال ساويرس إن أداء أي سوق أسهم فى العالم يتأثر بالأخبار السلبية والإيجابية التى تدور حوله، مشيرا إلى أن الجانب السلبي قد حدث ويتبقى انتظار الأنباء الإيجابية بما يعطي مؤشرا إيجابيا للبورصة فى الفترة المقبلة. وأعلن عن تدخله عند معاودة البورصة نشاطها لدعم أسهم شركته «أوراسكوم تليكوم» «فى حدود ما يسمح به القانون»، كاشفا عن قيامه بشراء نسبة 2 % من أسهم شركته بمبلغ 500 مليون جنيه. وأضاف:«اشتريت الأسهم، كواجب وطني، وليس بهدف الاستثمار».
وأوضح نجيب ساويرس أنه سيدخل فى صفقة اندماج مع شركة فيمبلكوم الروسية للاتصالات، وأنه فضل الدخول فى تلك الصفقة بأصوله خارج مصر فقط. وقال :«أصول الشركة فى مصر والتى تضم شركة موبينيل وبعض الاستثمارات الأخرى ستبقى مملوكه لي كمواطن مصري ولن أسمح لأجنبي بتملكها».

المصدر: almasryalyoum.com

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على ساويرس: لا مانع من رئيس «إخواني» يلتزم بالمساواة.. وأرفض تولي مسيحي المنصب

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
93327

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام