آخر الأخباراخبار مصر › 2 مايو.. أولى جلسات محاكمة أنس الفقي ويوسف بطرس غالي بتهمة الإضرار بالمال العام

صورة الخبر: 2 مايو.. أولى جلسات محاكمة أنس الفقي ويوسف بطرس غالي بتهمة الإضرار بالمال العام
2 مايو.. أولى جلسات محاكمة أنس الفقي ويوسف بطرس غالي بتهمة الإضرار بالمال العام

حدد المستشار السيد عبد العزيز عمر، رئيس محكمة استئناف القاهرة، جلسة 2 مايو المقبل، لبدء محاكمة كل من أنس الفقي وزير الإعلام السابق، ويوسف بطرس غالي وزير المالية السابق (هارب)، بتهمة الإضرار العمدي بالمال العام، وذلك أمام محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار محمد فتحي صادق.

وكانت تحقيقات النيابة قد كشفت عن أن وزير الإعلام السابق طلب مبلغ 36 مليون جنيه من وزارة المالية، للإنفاق على التغطية الإعلامية لانتخابات مجلسي الشعب والشورى، وتمويل الحملة الإعلامية الخاصة بتغطية الأحداث السياسية الهامة والإنجازات التي تحققت خلال ،الفترة من عام 1981 وحتى العام الماضي 2010، والتي تولى فيها نظام الرئيس السابق حسني مبارك إدارة البلاد، فوافق وزير المالية السابق على صرف هذا المبلغ من الأموال المخصصة لاحتياطات السلع والخدمات الإستراتيجية.

وأشارت التحقيقات إلى أن وزير الإعلام السابق، أنس الفقي، قام بإنفاق جانب من تلك المبالغ بالمخالفة للمعايير المعتمدة من مجلس الوزراء، التي قصرت الإنفاق منه على المتطلبات الحتمية القومية والطارئة والالتزمات المستجدة، دون الأغراض التي تم الصرف عليها. كما خالف هذا الإنفاق أحكام قانوني انتخابات مجلس الشعب والانتخابات الرئاسية التي تحظر استخدام المال العام في الإنفاق على أغراض الدعاية الانتخابية.

يذكر أن النيابة العامة كانت قد تلقت البلاغ في القضية المتهم فيها أنس الفقي ويوسف بطرس غالي في 12 فبراير الماضي. فيما أفادت مصلحة الجوازات والهجرة أن وزير المالية السابق غالي غادر البلاد بتاريخ 11 فبراير الماضي، وأنه على ضوء ذلك اتخذت النيابة إجراءات المساعدة القضائية بشأن طلب ضبطه في الخارج عن طريق الإنتربول الدولي.

المصدر: gate.ahram.org.eg

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على 2 مايو.. أولى جلسات محاكمة أنس الفقي ويوسف بطرس غالي بتهمة الإضرار بالمال العام

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
2538

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام