آخر الأخباراخبار مصر › ساويرس يعلن تأسيس حزب "المصريون الأحرار"

صورة الخبر: المهندس نجيب ساويرس
المهندس نجيب ساويرس

عقد اليوم المهندس نجيب ساويرس مؤتمرا بمركز شباب الجزيرة للإعلان عن تأسيسه لحزب "المصريون الأحرار"، وشهد المؤتمر حضورا مكثفا من جميع أطياف المجتمع ومنهم هانى شنودة ومحمد سلماوى وأحمد فؤاد نجم وجمال الغيطانى.

ورحب ساويرس فى بداية المؤتمر بالحضور وقال لهم كنت مراهنا لو فيه 50 شخصا تبقى معجزة وقال للحضور نحن "داخلين معركة مع تنظيمات عمرها 80 عاما ولم يتبق أمامنا سوى بضعة شهور قليلة وهم يتعاملون معنا كأن الدنيا انتهت وكسبوا المعركة.

وأضاف هذا ليس حزب نجيب ساويرس وقد تعمدت ألا أترشح لرئاسته وسنترك إدارته للشباب يعملون ما يريدون ونحن نرحب بالشخصيات العامة التي تريد الانضمام ولكن نؤمن بأن الشباب الذين قاموا بهذه الثورة سوف يقومون بثورة أخرى لنشر مبادئ وأهداف الحزب، وتعمدت أيضا أن يكون المكان الذي يعقد فيه المؤتمر التأسيسي هو مركز شباب نادي الجزيرة ودعوت كل أعضاء نادي الجزيرة ليجلس الغني بجوار الفقير والمسلم بجوار المسيحي.

وأوضح أن من أهداف الحزب هو النهوض بمصر والعمل على جعلها وطنا يتساوى فيه جميع المواطنين بمصر في الحقوق والواجبات إلى جانب النهوض بمصر اقتصاديا واجتماعيا وعلميا، والحفاظ على كرامة وحقوق المواطن المصري داخليا وخارجيا مؤكدا أن مبادئهم الأساسية الإيمان بالديمقراطية والحريات وحق المواطنين في التنظيم الحر إلى جانب المساواة بين جميع المواطنين بلا تفرقة ودور المرأة في المجتمع وتمكينها في كافة المجالات.

وبعدها تقدم الكاتب الكبير محمد سلماوي لقراءة أهداف ومبادئ الحزب، قائلا: "لقد سعدت بهذا الحزب لأن نجيب ساويرس صديقي لا تتوقف إنجازاته وخدماته لهذا البلد، لأن هذا الحزب نجح في كسب قطاعات لم تدخل أي أحزاب من قبل.

وتحدث الشاعر أحمد فؤاد نجم موجها كلامه للحضور: "عليكم ألا تتركوا البعد العربي في حزبكم, فمصر لا يمكن أن تبتعد عن وطننا العربي, مضيفا بعد أربع سنين هاقبلكم هنا ومصر هاتبقى أم الدنيا بصحيح.

اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية ساويرس يعلن تأسيس حزب "المصريون الأحرار"

المصدر: alwafd.org

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على ساويرس يعلن تأسيس حزب "المصريون الأحرار" (3)

ناجى عبدالمنعم‏29 ‏يوليو, ‏2011

ممتاذ جدااااااااااااااا

ناجى عبدالمنعم‏29 ‏يوليو, ‏2011

ممتاذ جدااااااااااااااا

Isamz‏04 ‏أبريل, ‏2011

لا يكفي المساحة المتوفرة أرسل لي عنوانكم الألكتروني لأراسلكم

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
67686

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام