آخر الأخباراخبار مصر › بلاغ يكشف فساد سرور وموسى وحسن

صورة الخبر: أحمد فتحي سرور رئيس مجلس الشعب السابق
أحمد فتحي سرور رئيس مجلس الشعب السابق

تقدم رجل أعمال ببلاغ إلي المستشار عبد المجيد محمود النائب العام يكشف فيه عن قضية فساد جديدة للنظام السابق لتنضم إلي باقي القضايا التي تنظر بالنيابات والمحاكم منذ قيام الثورة وسقوط النظام الفاسد.

تقدم محمود مخيمر سليم علي المقيم بمحافظة الإسكندرية ببلاغ ضد كل من الدكتور أحمد فتحي سرور رئيس مجلس الشعب السابق والمستشار محمد موسي رئيس اللجنة التشريعية والمتوفي محمد محمود علي حسن عضو مجلس الشعب السابق وجميعهم أعضاء ورجال الحزب الوطني الفاسد وأبناء الأخير ممدوح عضو مجلس الشعب بالتوريث بالدورة التي حُل فيها مجلس الشعب ورئيس مجلس إدارة شركة ميدكومصر وأحمد رئيس مجلس إدارة شركة مصر أكياس قنا ومعتز رئيس مجلس إدارة مصر أسمنت أسوان وشقيقتهم زينب وهم مقيمون بمصر الجديدة.

اتهم فيه سرور بالمحاباة وحماية الفاسدين من الحزب الوطني لرفضه رفع الحصانة عن النائب محمد محمود لتمكين رجل الأعمال من إقامة دعوي مباشرة ضده بخيانة الأمانة ولجأ الأخير الي تقديم بلاغ في ذات الوقت إلي نيابة قوص الجزئية التي انتهت من تحقيقاتها بإعداد مذكرة تطلب فيها رفع الحصانة البرلمانية عن النائب لارتكابه جريمة مؤثمة قانونا حتي تتخذ الإجراءات القانونية ضده لكن المجلس رفض أيضا للمرة الثانية.

واستند رجل الأعمال في بلاغه ببعض المستندات التي تؤكد صحة بلاغه كما تضمنت هذه الاوراق تقرير فتوي مجلس الدولة بأن تعيين النائب بمجلس ادارة شركة مصر للأسمنت قنا والعضو المنتدب لها كان مخالفا للقانون ولحق به جزاء البطلان ويلزمه برد ما يكون قد تحصل عليه من الشركة للخزانة العامة.

وتقدم بتقرير الجهاز المركزي للمحاسبات والذي اكتظ بعدد من المخالفات و الاستيلاء علي المال العام ومنها حصوله علي قروض لصالح الشركة من البنك الاهلي فرع البرج وغيره بدون وجه حق حيث بلغت قيمة القروض 360 مليون جنيه في حين أن رأس مال الشركة 300 مليون فقط وكذلك عدم سداده عن نصيبه في رأس مال الشركة أدي الي تغريمها اكثر من مليون جنيه غرامة ومصاريف.

وقد أدي الاستيلاء علي المال العام لشركة مصر للأسمنت قنا إنشاء مصنع آخر لأبنائه الذين قاموا بإنشاء شركتين اخريتين وهما شركة أسمنت أسوان ميدوكو أسوان وشركة أخري لتصنيع أكياس لشركة مصر للأسمنت قنا وتضمن البلاغ المخالفات المالية للاتحاد المصري للتشييد والبناء والذي كان في وقتها رئيس مجلس إدارة الاتحاد وساند فيها رجل الأعمال إلي ما نشرته الصحف حين ذلك.

المصدر: alwafd.org

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على بلاغ يكشف فساد سرور وموسى وحسن (1)

abdelgowad aboulila‏03 ‏أبريل, ‏2011

وماذا كنا نتوقع من اهم رؤس الفساد في ظل النظام الفاسد والذي أسهم في تمرير قوانين أساءت إلي كل فئات الشعب المصري بالإضافة إلي حمايته لعصابة مبارك وعز وصفوت الشريف والبقية غير خافية !!!!!!!!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
43884

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام