آخر الأخباراخبار مصر › مهدي عاكف: الإخوان المسلمون لا يمانعون في تولي قبطي رئاسة حزب الحرية والعدالة

صورة الخبر: محمد مهدي عاكف المرشد العام السابق <br>لجماعة الإخوان المسلمين
محمد مهدي عاكف المرشد العام السابق
لجماعة الإخوان المسلمين

قال محمد مهدي عاكف، المرشد العام السابق لجماعة الإخوان المسلمين في مصر: إن الجماعة لا تمانع في أن يتولى أحد المسيحيين منصب رئيس حزب "الحرية والعدالة" الذي تعتزم الجماعة تأسيسه قريبا، إذا انتخبه أعضاء الحزب.

وأوضح عاكف أن الجماعة سترحب بذلك لأنه سيكون نتاجا لتجربة ديمقراطية ما دام هذا الرئيس القبطي للحزب جاء عن طريق الانتخاب وحظي بقبول أعضاء الجمعية العمومية للحزب، وسيسير على برنامجه في شتى النواحي.

وأضاف المرشد العام السابق لجماعة الإخوان المسلمين في حوار تليفزيوني بثته فضائية "الأقصى" اليوم الجمعة: إن وجود الدكتور محمد سعد الكتاتني، عضو مكتب الإرشاد، وكيلا للمؤسسين لا يعني وصاية الجماعة على الحزب، وإنما القاعدة الجماهيرية والجمعية العمومية هما من سيختار المكتب التنفيذي وهيئة المكتب ورئيس الحزب عن طريق الانتخابات.

وعن علاقة الجماعة بالحزب المزمع إنشاؤه، قال عاكف: إن الإخوان هيئة إسلامية جامعة لها واجبات كثيرة سواء كانت اقتصادية، أو دعوية، أو فنية أو تربوية، أما الحزب فهو الواجهة السياسية لتوجه الإسلام عامة والإخوان خاصة، مشيرًا إلى أن الحزب سيكون مستقلا تمامًا عن الجماعة، ولكنه سيمثل وجهة النظر الإخوانية على الساحة السياسية.

ودعا عاكف في هذا الصدد إلى أن يستفيد حزب الحرية والعدالة من التجربة التركية وتجربة حزب "العدالة والتنمية" الحاكم بتركيا من الناحية الإدارية والاقتصادية والتعليمية، وليس من ناحية السياسة الخارجية التي قد لا تتناسب مع حزب الإخوان.

المصدر: shorouknews.com

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مهدي عاكف: الإخوان المسلمون لا يمانعون في تولي قبطي رئاسة حزب الحرية والعدالة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
92980

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام